7نصائح مهمة عند كي الملابس

 

7 نصائح مهمة عند كي الملابس
كي الملابس من المهام الغير محببة لأغلبنا  ، و لكنها من المهام الضروري أنجازها بمهارة  و دقة  ، لأنها تعطي صورة و دليل واضح عن مدي أهتمامك بعائلتك و بمظهرهم الخارجي .
 مبدئيا هناك بعض القطع أذا تم غسلها و تجفيفها  و طيها بطريقة صحيحة قد توفر عليكي عناء الكي فكوني ذكية عند عملية غسيل و تجفيف الملابس .
و الأن أليك 7نصائح مهمة عند كي الملابس لتسهيل مهمة الكي عليكي و أتمامها علي أكمل وجه  :
  1. يجب عليكي عند كي الملابس معرفة نوعها و درجة الحرارة المناسبة لكيها و قراءة تعليمات الكي عليها أذا كنتي تجهلينها  .
  2. حضري الملابس التي ستقومين بكيها و صنفيها حسب النوع و تحملها لدرجة الحرارة ، و لا تنسي تحضير الشماعات التي ستعلقين عليها الملابس عند الأنتهاء منها .
  3. قومي بكي قطع الملابس التي تحتاج لدرجة حرارة منخفضة أولا ثم أنتقلي للقطع التي تحتاج حرارة عالية تدريجيا حسب تحمل نوع القماش .
  4. تأكدي من ملائمة الحرارة للملابس قبل وضع المكواة عليها خصوصا عند كي الحرير و المنسوجات التي يدخل فيها نسبة ألياف صناعية  لأن الحرارة العالية تتلفها .
  5. حضري بخاخ ماء و ضعي فيه القليل من منعم الأنسجة و أخلطي المزيج جيدا و أستخدمية  لرش و ترطيب الملابس القطنية جيدا قبل كيها ب 10 دقائق فهذا يسهل و يسرع من عملية الكي و فرد القماش .
  6. بعض أنواع الأقمشة عند مرور المكواة عليها تصبح لامعة لأنها لا تتحمل حرارة المكواة المباشرة و لحل هذه المشكلة عليكي تحضير قطعة قماش بيضاء قطنية خفيفة ووضعها فوق الملابس و الكي عليها أي تكون بمثابة ساتر بين القماش و المكواة و يكون الكي برفق و حرارة مناسبة .
  7. عند الأنتهاء من الكي يجب أن تهتمي بتعليق الملابس في مكان أمن لأن القطعة و هي لازالت دافئة من أثر المكواة أكثر عرضة للتكسر و التجعد أذا تم وضعها أو تعليقها بطريقة خاطئة .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره