Home » كيفية تنعيم شعر ابنتك بهذه الوصفات الطبيعية

كيفية تنعيم شعر ابنتك بهذه الوصفات الطبيعية

بواسطة آيه محمد
كيفية تنعيم شعر ابنتك بهذه الوصفات الطبيعية

الشعر الناعم يعتبر من افضل ما يمتلكه الانسان بصفة عامة و الاناث بصفة خاصة ، و هذا لانه يعتبر ” تاج ” على رأس كل فتاة ، فغالبا ما نجد ان النساء يسعون للحصول على الشعر الناعم المفرود الذي يتمتع بصحة جيدة ، و نجد ان الانثى التي تعاني من مشكلات في الشعر تسعى دائما الى التعرف على حل تلك المشكلات من اجل الحصول على شعر ناعم و كثيف ، على نفس السياق نجد ان الام تسعى دائما الى اظهار ابنتها بمظهر رائع و جذاب ، و يعتبر جمال شعر الفتيات الصغار من ابرز ما يجذب الناظرين اليهن ، لهذا الحصول على الشعر المفرود ذو الملمس الناعم هو حلم كل ام ، لذا قد خصصنا موضوعنا اليوم لاطلاعك على طرق تنعيم شعر ابنتك دون اللجوء الى الحلول الصناعية .

حلول تنعيم شعر ابنتك و القضاء على الشعر الخشن :

الان سوف نرشدك الى حلول و طرق تنعيم شعر ابنتك للقضاء على الشعر الخشن ، الذي من الممكن ان يعود الى عوامل وراثية او عوامل المناخ او عادات غذائية خاطئة او غيرها من العوامل الاخرى التي تؤثر على الشعر و البشرة بشكل كبير .

  • اللجوء الى عمل الكيراتين او البروتين للشعر اصبح هو الحل الاول الذي تلجئ ليه الكثيرات ، على الرغم من ان هذا الحل لا يعتبر في صالح الشعر ، الا انه يعطي نتائج سريعة للغاية ، الامر الذي جعل الكثيرات يتهافتن على اجرائه لشعرهن .
  • استخدام مكواة الشعر بشكل يومي او بشكل اسبوعي ، و هذا الحل ايضا يعتبر سريع و لكنه مؤقت ، و في الغالب لا يتحمله الشعر لفترة كبيرة ، ففي الكثير من الاحيان يؤدي الى تساقط الشعر ، و بالتأكيد اذا كان الشعر ضعيفا بإمكانه ان يقضي عليه نهائيا و يجعله في حالة سيئة للغاية .
  • الوصفات الطبيعية التي من الممكن عملها في المنزل و المواظبة عليها باستمرار ، و تعد هذه الوصفات هي الحل الافضل ل تنعيم شعر ابنتك  ، على الرغم من كونها لا تعطي نتائج لحظية ، الا ان نتائجها رائعة و مغذية للشعر .
  • الحرص على تناول الاطعمة التي تجعل الشعر كثيفا و ناعما ، يعد من العوامل المساعدة الى جانب عمل الوصفات الطبيعية للشعر ، فإذا حرصتي على مد ابنتك بهذه الاطعمة و داومتي على عمل الوصفات لشعرها بالتأكيد سوف تحصلين على نتائج رائعة .

    خلطات طبيعية تعمل على تنعيم شعر ابنتك :

    كما ذكرنا ان الخلطات الطبيعية لها تأثير فعّال على الشعر ، لذا تعرفي معنا على مجموعة من تلك الخلطات لتطبيقها على شعر صغيرتك من اجل الحصول على نتيجة فعالة في وقت وجيز ، بدلا من تطبيق احد العوامل المؤثرة على الشعر بشكل سئ التي ربما تعطي نتائج اسرع من حيث التنعيم ، لكنها تؤدي الى نتائج سيئة فيما بعد .

  • زيت جوز الهند : تعد الزيوت الطبيعية من ابرز ما يفيد الشعر ، لذا قومي بتدفئة كمية من زيت جوز الهند ، و من ثم الانتظار لأن يبرد و وزعيه على فروة رأس ابنتك من الجذور الى الاطراف ، من ثم قومي بتغطية الشعر باستخدام غطاء الرأس و اتركيه على الشعر من نصف ساعة الى ساعة كاملة ، ثم قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر ، و احرصي على ابعاد الماء الساخن عن الرأس لانه يؤدي الى الكثير من المشكلات له .
  • زيت الزيتون : اخلطي ملعقة منه بالاضافة الى 2 بيضة و 1 م من العسل ، ادمجيهم جيدا حتى تشعري ان المكونات امتزجت جيدا مع بعضها البعض ، و من ثم قومي بتطبيقها على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، اغسلي شعر ابنتك باستخدام الشامبو و الماء البارد ، و هذا حتى لا تبقى رائحة البيض بالشعر ، لكن احرصي على اختيار نوع مناسب من الشامبو .
  • جل الصبار : اخلطي  ملعقة كبيرة من جل الصبار مع زيت الزيتون و من ثم طبقيه على الشعر ، ضعي غطاء لرأس ابنتك و انتظري مرور ساعتين ، اغسلي شعرها باستخدام الماء البارد و شامبو الاطفال .

     اطعمة تحتوي على كيراتين طبيعي تعمل علي تنعيم شعر طفلتك :

    نعم فالكيراتين لا يقتصر فقط على المادة التي توضع على الشعر لتنعيمه ، بل هناك العديد من الاطعمة التي تحتوي على تلك المادة ، و التي بدورها تعمل على تنعيم الشعر و زيادة حيويته دون الحاجة الى القيام بعمل الكيراتين له بشكل مضر .

  • الخضروات و الفاكهة : احرصي دائما على تناول الخضروات و الفواكه ذات اللون البرتقالي ، نظرا لانها غنية بعنصر الكاروتين الذي يفيد الشعر و يزيد من انتاج الكيراتين للشعر ، و هذه العناصر تتمثل في الجزر و المانجو و المشمش و الشمام ، و لا يقتصر تواجد الكاروتين على هؤلاء فقط بل و كذلك يتواجد في السبانخ و الفلفل و الكوسة .
  • البروتين : البروتينات بصفة عامة تفيد الجسم ، كما انها تعزز انتاج الكيراتين للشعر ، فقط احرصي على تناول الحليب الخالي من الدسم و الزبادي منزوع الدسم ، و كل ما يخلو من الدهون ، حرصا على صحة افراد الاسرة ، كذلك لا تقومي دائما بجعل اللحوم الحمراء هي الطبق الرئيسي لسفرتك ، بل احرصي على تواجد الخضروات فهي مفيدة بشكل اكبر و خاصة اذا حرصتي على تنويعها بشكل يومي ، فاللحوم مفيدة لكن زيادة تناولها يؤثر على الصحة بشكل سلبي .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق