تعرفى علي الطعام المناسب للأطفال حسب العمر

كل الأمهات تمر بضغط من أمهاتهم لكى يبدأوا فى جعل أطفالهم الرضع يتعودون علي تناول الطعام و الشرب من سن مبكر جداً ، و كثير من الأمهات تجعل أطفالهم يأكلون من نفس طعامهم  حتى يبتعدوا عن ضغط أمهاتهم عليهم ، لكن هذا خطأ كبير ، و فى هذا المقال سوف تعرف كل الأمهات الطعام المناسب للأطفال حسب العمر .

تعرفى علي الطعام المناسب للأطفال حسب العمر :

  1. البداية الصحيحة لأكل الأطفال من سن ستة أشهر و فى كل مرة تعطيه طعام جديد لابد أن يستمر أسبوع قبل أن تبدأى فى نوع جديد و ذلك لكى تعرفى عزيزتى إن كان عنده حساسيه تجاه هذا النوع من الطعام .
  2. من سن ستة إلي ثمان أشهر يمكن تقديم الأرز أو الشوفان المسلوق أو القمح ، كذلك الجزر و الكوسة و البازلاء أو البطاطس كل تلك المكونات لابد أن يتم هرسها جيداً ، كذلك يمكن المكرونة المسلوقة ، أما بالنسبة للفواكه فهى بطيخ ، كمثرى ، موز و تفاح أو تفاح و ذلك ثلاث مرات يومياً كمية صغيرة و كل هذا مع الرضاعة ، كما أن لابد من غلي الماء ثم تبريدها و محاولة إعطاءه .
  3. من سن تسع إلي إثناعشر شهراً يتم تزويد البروتينات علي ما ذكر من قبل مثل الفراخ و اللحمة والسمك و صفار البيض و الفول المدمس بدون قشر و العدس و لكن بكميات قليلة مع الرضاعة .
  4. بداية من عمر عام سوف يأكل الطفل كل ما سبق و لكن عدد الوجبات سوف يكون خمس وجبات يومياً بالإضافة إلي منتجات الألبان لكن اللبن لابد أن يكون قليل الدسم و يخفف بالماء و مع مرور الوقت يتم تزويد اللبن و تقليل نسبة الماء ، كما يمكن أن يأكل الطفل الجبن القريش مع تقليل الرضاعة تقليلاً لفطامه .

ملحوظة هامه جداً : أى طعام للطفل قبل أن يتم العام لابد أن يكون بدون ملح أو سكر أو توابل و كذلك العسل