Home » كيفية إختيار العاب الاطفال الأقل من عام

كيفية إختيار العاب الاطفال الأقل من عام

بواسطة دينا الكرجاتي
كيفية إختيار العاب الاطفال حسب العمر

أن كل أم و أب يتمنوا أن يكون لدى أطفالهم كل شئ حتى يروا السعادة فى عيون أطفالهم و خاصة فيما يخص الألعاب  ، و لكن إختيار العاب الاطفال له معايير و خصائص يتم علي أساسها إختيار الألعاب لكى تنمى الذكاء و تكون مناسبة لقدراته حسب عمره ، و من تلك المعايير ما يلي :

كيفية إختيار العاب الاطفال حسب العمر :

  1. الطفل الرضيع حتى سن ثلاثة أشهر تكون الرؤية عنده ليست طبيعية فهو لا يرى بوضوح و لا يرى إلا إذا كانت الصورة قريبة منه جداً ، أى إنه لا يستطيع الرؤية من مكان بعيد لذا عند إختيار العاب لهذا السن  ، لا بد وأن تكون ذات ألوان صارخة و تكون تلك الألعاب تتسم بالمرونه ، و حجمها كبير و لها أصوات عالية حتى تلفت إنتباه الطفل .
  2. الطفل من سن أربعة إلي ستة أشهر : فى هذا السن مهارات الطفل قد تكون تطورت و سوف يبدأ فى الجلوس و الحبو و الألعاب المناسبة للاطفال فى هذا السن السجادة الخاصة للألعاب لأنها تعمل علي لفت نظره و تنمى مهارات الحركة و الجلوس ، كما نجد أن الألعاب ذات الحلقات بالأحجام المتفاوتة و هو يحاول إدخالهم فى مكانهم الواحدة تلو الأخرى تنمى هذه اللعبة الذكاء و الملاحظة ، أيضاً نجد أن المكعبات و كذلك الألعاب التى تصدر أصوات و حركة مناسبة جداً  لهذا السن .
  3. من سن سبعة أشهر حتى عام : و هذا السن يبدأ فيه الطفل أن ينطلق و الألعاب المناسبة لهذا الطفل هى كل الألعاب الخاصة بالترتيب و الفك والبازل و الألعاب ذات الأزرار و الأصوات الموسيقية و كذلك الكرة و المرجيحة و الكراسى الهزازة .

و هناك تحذير هام جداً يجب مراعاته عن شراء لعب الاطفال : هو بعد الأطفال عن أى العاب بها فرو أو ذات حشو بداخلها لأنها سبب فى حساسية صدر الأطفال ، و أيضا البعد عن اللعب ذات القطع الصغيرة التي قد يقوم الطفل بخلعها و بلعها دون وعى منه .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق