التخلص من رائحة الفم اثناء الصيام

يعاني الكثيرين من رائحة الفم الغير مستحبة و خاصة تلك التي تظهر في رمضان ، و على وجه الخصوص اثناء فترة الصيام و اليوم سوف نطلعكم على اسباب تلك الرائحة بالاضافة كيفية و طرق التخلص من رائحة الفم اثناء الصيام .

التخلص من رائحة الفم اثناء الصيام

في البدايه إليك اسباب رائحة الفم الكريهة :

  •  تناول الأطعمة الغنية بالكبريت مثل الثوم و البصل بالاضافة الى تناول كل من البيض و منتجات الالبان التي يتناولها الفرد في وجبة السحور .
  •  عدم شرب قدر كافي من الماء اثناء فترة الصيام الامر الذي يؤدي الى جفاف الفم .
  •  طول الفترة ما بين السحور و الافطار هذا الشئ الذي يعطي مساحة للبكتريا للتكاثر في الفم .
  •  عدم معالجة كل من تسوس الاسنان و التهابات اللثة التي بدورها تفرز رائحة كريهة في الفم .
  • معاناة الفرد من بعض الامراض مثل السكري و بعض امراض الجهاز التنفسي بالاضافة الى الفشل الكلوي المزمن .
  •  عدم محافظة الشخص على تنظيف اسنانه بعد تناول كل من وجبة الافطار و السحور .
    إستخدامات لفرش الأسنان
    إستخدامات لفرش الأسنان للعناية بجمالك

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة اثناء الصيام 

 السواك : يستخدم السواك في تنظيف الاسنان و يعتبر من اهم ما يمكن استخدامه في شبه الجزيرة العربية منذ زمن طويل ، فالمسواك يحتوي على عدد من المواد العطرية و القابضة تلك التي تحفّز افراز اللعاب ، و يعتبر السواك من افضل الطرق للقضاء على الرائحة الكريهة للفم .

اللبان : ان اللبان الخالي من السكر يعتبر من الحلول الجيدة للتخلص من رائحة الفم ، و هذا لان اللبان بدوّره يحتوي على رائحة منعشة للفم ، فيستحسن تناوله بعد تناول وجبة السحور لبضع دقائق ، و هناك ايضاً اليانسون الذي  يمتلك دور فعال يقوم بتخليص الفم من رائحته الكريهة .

 مضمضة الاسنان : تعتبر غرغرة الاسنان او مضمضتها التي تباع في الصيدليات من الحلول الفعالة للقضاء على رائحة الفم الكريهة ، و يعتبر مغلي القرنفل ايضا من التركيبات التي تخلصك من رائحة الفم ،، فمن الممكن المضمضة بواسطته بعد تناول وجبة السحور مباشرة .

 خيط الاسنان الطبي : يعتبر هذا الخيط الذي يباع في الصيدليات و الذي يخلص الاسنان من بقايا الطعام من ابرز الامور الفعالة لتخليص الفم من اى رائحة كريهة تتواجد به ، و هذا لاننا كما ذكرنا ان بقايا الطعام هي التي تؤدي الى افراز رائحة كريهة بالفم .

 طبيب الاسنان : اذا شعرت ان رائحة الفم الكريهة لها اسباب مرضية فلا تتردد ابدا في زيارة طبيب الاسنان للتعرف على الاسباب التي تؤدي الى ذلك و الحلول الطبية لها .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره