كيف تحمي طفلك من التهاب الحفاضات في فصل الصيف

هل يعاني طفلك من التهابات في منطقة الحفاض ، ففصل الصيف كما نعلم انه يؤثر على طفلك بشكل سلبي و السبب درجات الحرارة المرتفعة ، لهذا السبب عليكي ان تتعرفي على النصائح التالية التي تقي طفلك من هذه التهاب الحفاضات التي تتسبب بها الحرارة المرتفعة لدى اغلب الاطفال ، فقط نفذي تلك النصائح و سوف تجدين هذه المنطقة اصبحت افضل .

كيف تحمي طفلك من التهاب الحفاضات في الصيف :

نصائح هامة :

النصائح التالية موجهة الى كل ام في هذه الفترة على وجه الخصوص ، لاننا كما نعلم ان الحرارة المرتفعة غالبا ما تؤدي الى التهابات لدى الطفل في منطقة الحفاض .

  • قومي بتغيير الحفاض باستمرار بمعدل مرة كل ساعتين ، بينما في حالة اذا كان الطفل مصابا بالاسهال فتغيير الحفاض يكون مرة كل ساعة حتى لا تلتهب المنطقة .
  • اختاري حجم الحفاض المناسب للطفل ، لان بعض الامهات يرون ان الحفاض الضيق سوف يكون حلا جيدا لعدم التسرب ، و لكن الحفاض الضيق يؤثر بشكل سلبي على هذه المنطقة مع الحرارة الامر الذي ينتج عنه وجود التهابات و احمرار في المنطقة .
  • احرصي على نظافة هذه المنطقة بصفة مستمرة على مدار اليوم ، فقط استخدمي الماء الدافئ و الغسول المناسب لبشرته لتجنب الاصابة بالالتهابات ، بينما اذا كان مصابا بالفعل بالالتهابات فلا تقومي باستخدام الصابون ، احرصي على استخدام الماء فقط على مدار اليوم .
  • لا تقومي بالمسح بأى مناديل مبللة ، لانها تحتوي على نسبة كحول و هذا غير جيد بالنسبة للبشرة الملتهبة ، فقط استخدمي فوطة قطنية لمسح جلده .
  • استخدمي كريم دستين عند تغيير الحفاض ، فهذا الكريم يقي الطفل من اى التهابات من الممكن ان يصاب بها نتيجة لللحرارة المرتفعة و المناخ الغير مستمر .
  • قومي بترك طفلك لبعض الوقت بدون حفاض ، فقط ضعي تحته فوطة قطنية او اى شئ ، و هذا لان تواجد الحفاض بصفة مستمرة يؤدي الى اصابته بالالتهابات نتيجة للحرارة .في النهاية ننصحك بالحرص على نظافة طفلك في فصل الصيف على وجه الخصوص ، بالاضافة الى الحرص على عدم تعرضه المباشر لاشعة الشمس او للحرارة المرتفعة بالخارج .