تلك العلامات تدل على نقص الحديد عند الطفل

هل فكرتي يوما في التعرف على علامات نقص الحديد عند طفلك ، اليوم نطلعك على تلك العلامات التي توضح نقص نسبة الحديد الذي يعتبر من اهم العناصر في جسم الطفل ، مبدئيا عليكي معرفة ان الطفل يولد ممتلكاً لنسبة لا بأس بها من الحديد ، لذا علامات نقص الحديد لا تظهر قبل مرور ستة اشهر ، و من بعدها تبدأ العلامات في الظهور و التي يجب عليكي ان تعيري الانتباه اليها .

علامات نقص الحديد في جسم الطفل :

1- رفضه لتناول الطعام بصفة مستمرة من ابرز العلامات التي توضح نقص نسبة الحديد في جسمه .
2- تشقق زوايا الشفتان يعتبر ايضا من ابرز العلامات التي تظهر مبكرا عليه .
3- بطئ نمو الطفل بالشكل الغير طبيعي يعتبر من الامور المقلقة و التي تجعل الام تذهب الى الطبيب للتعرف على السبب ، لهذا بالفعل عليكي الذهاب الى الطبيب لاطلاعك على النصائح التي يجب عليكي اتباعها من اجل تنظيم عملية نموه بالشكل السليم .
4- شحوب وجه الطفل كذلك يعتبر علامة هامة و واضحة على عدم انتظام نسبة العناصر في جسمه ، لذا يجب على الام الاهتمام بتغذية طفلها و مده بعنصر الحديد .
5- كذلك تعرق الطفل عند قيامه بنشاط بسيط مثل الرضاعة ، يعتبر من الامور التي يجب عليكي الالتفات اليها لانها امر غير طبيعي .
6- ضخامة في مظهر الطحال بنسبة تصل الى 15% .
7- شعوره بالصداع و الدوار عند القيام بنشاط .

حل مشكلة نقص الحديد عند طفلك :

1- بعد سن ستة اشهر يجب ان تهتم الام باطلاع الطبيب على طفلها حتى يكتب له المكملات الغذائية اللازمة .
2- يمكن ان تقوم الام بمد طفلها بفيتامين ج ، هذا الفيتامين الذي يحتوي عليه عصير البرتقال و الذي من الممكن ان يقدم مع الوجبة الرئيسية او بعده مباشرة .
3- زبدة فول الصويا بالاضافة الى الفواكه المجففة تعد من اهم العناصر التي تحتوي على حديد .
4- البطاطا ايضاً تعتبر عنصر هام للحديد ، لهذا من الممكن ان تقوم الام بسلقها بقشرها و تقديمها للطفل .

تلك كانت اهم النصائح التي تمد طفلك بعنصر الحديد و التي عليكي الاهتمام بمدّ الطفل بها في عمر صغير حتى يساهم في نموه بشكل سليم .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره