Home » أخطاء ترتكبينها عند تجهيزك العام الدرسي الجديد

أخطاء ترتكبينها عند تجهيزك العام الدرسي الجديد

بواسطة آيه محمد
أخطاء ترتكبينها عند تجهيز العام الدرسي الجديد

اقترب العام الدرسي الجديد و لهذا ففي هذه الاثناء تحرص الامهات على التجهيز المستمر لحاجات الطفل بالمدرسة ، و غالبا ما تقوم الامهات بسلوكيات خاطئة في ذلك الوقت ظنا انهم بذلك يفعلون ما في صالح الطفل ، لذلك قررنا اليوم ان نطلعك على تلك التصرفات الخاطئة التي من الممكن ارتكابها قبل العام الدراسي الجديد و التي بالتأكيد تؤثر عليه سلبا .

أخطاء ابتعدي عنها عند تجهيزك العام الدرسي الجديد :

  • اختيار ملابس لا تناسب الطفل سواء ملابس ضيقة او ملابس واسعة اكثر من اللازم ، ففي الغالب تختار الام الملابس الواسعة حتى ترعى امكانية زيادة وزن الطفل ، و لكن هذا الامر خاطئ لان الطفل يحتاج الى زي يناسبه و يتناسب مع حجمه ، لهذا السبب عليكي ان تختاري ما يتناسب مع طفلك و ما يرضى عنه قبل شرائه .
  • عدم اصطحاب طفلك عند شراء الادوات المدرسية يعتبر خطأ كبير ، و هذا لان طفلك يجب ان يشعر انه صاحب القرار و اختيار ادواته بنفسه ، و ذلك الامر جيد لبناء شخصيته لذا عليكي اصطحابه اثناء الشراء و ترك حرية الاختيار له ، فإذا اختار شئ بسعر باهظ لا يتناسب مع ميزانيتك لا تضغطي على نفسك و تشتريه ارضاءا له ، بل يجب ان تطلعيه على الميزانية العامة و ذلك لكي يدرك مدى المسئولية التي تقع على عاتقك ، حتى يتربى على ذلك منذ صغره .
  • اظهار التوتر و القلق عليكي قبل العام الدرسي الجديد ، هذا الامر الذي من الممكن ان ينتقل الى الطفل و يجعله مرعوبا من فكرة الدراسة و المذاكرة ، بل عليكي ان تتصرفي بشكل طبيعي حتى يشعر بالاطمئنان لأنكي انتي مصدر ذلك الشعور .
  • تركه عند احد من اقاربك قبل الدراسة مباشرة حتى يعتاد على التواجد بالخارج ، فهذا السلوك غير سليم بالمرة لان هذا سوف يجعل طفلك كارهاً للدراسة و المدرسة .
  • جعل غرفة طفلك بعيدة عن غرفتك كذلك لا يعتبر سلوكا جيدا ، فالانفصال للطفل مطلوب و لكن هذا لا يعني ان تصبح غرفته بعيدة بشكل مبالغ فيه عن غرفتك .
  • و في النهاية ننصحك بترك حرية الاختيار لطفلك في اختيار الوان ادوات المدرسة التي تروق له و عدم فرض الالوان الداكنة عليه حتى لا ينقبض من فكرة الدراسة .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق