كيفية حماية طفلك من لدغات الناموس في الصيف

من اكثر الاشياء التي تضايقنا خلال فصل الصيف و خاصة في فترة السفر الى احد اماكن قضاء العطلة “المصيف” هي تواجد الحشرات ، و خاصة الناموس الذي ينتشر في الاماكن الخارجية التي تتواجد بها الحدائق و الاشجار في كل مكان ، الجدير بالذكر ان تعرض الاطفال الى لدغات الناموس يعتبر من الامور التي لا ترغبها الام بالتأكيد ، و هذا لان لدغات البعوض تسبب لهم حساسية شديدة بعد اللدغ مباشرة ، بالاضافة الى التهيُجات الجلدية التي يتسبب فيها هذا الناموس ، لذا اليوم احضرنا لكي عدد من النصائح التي عليكي اتباعها من اجل التخلص من لدغات البعوض و ابعادها عن طفلك في المصيف .

نصائح لحماية طفلك من الناموس :

1- وضع صاعق للناموس في البيت الذي تتواجدين به و خاصة بالغرفة التي ينام فيها الطفل هو امر جيد جدا للتخلص من البعوض  المتواجد في هذا البيت ، كما انه ينقذك من انجذابه من جديد الى غرفة طفلك و بهذا سوف تجعلين طفلك امنا .

2- عند الخروج مع طفلك الى احد الاماكن التي يتواجد بها الناموس قومي بدهن جسمه بأى من الزيوت التالية ” زيت النعناع البري ، او زيت الكافور ، او زيت جوز الهند ” ، فكل تلك الزيوت تعمل على حماية جسمه من الحساسية .

3- احرصي على جعل جسد طفلك بارد دائما ، و هذا يكون بالاستحمام ثم تجفيف جسمه و عن طريق غسل وجهه و يديه و قدميه بالمياه من حين الى اخر على مدار اليوم ، و هذا لان البعوض لا يجتمع على المكان البارد الرطب .

4- لا تجعلي طفلك يرتدي لون غامق مثل الازرق و الاسود و الاحمر ، و كذلك لا يجلس مساءا في مكان اضائته صاخبة لان هذا يجذب الناموس اليه بشكل اكبر ، و كذلك لا تطفئي النور عند استخدام طفلك للهاتف الجوال او التابلت او لاب توب ، لان الناموس يتجمع على المناطق المضيئة و هذا يعطيه فرصة اكبر للدغ الطفل .

و اخر نصيحة هي تواجده في احد الاماكن الرطبة الغير حارة ، مع تشغيل اى مصدر للتبريد مثل التكييف او المروحة و هذا تجنبا لتعرقه الذي يجذب الناموس اليه لانه ينجذب لكل ما هو دافئ .