موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

اهمية صيانة المنزل الدورية

0

صيانة المنزل الدورية تعتبر من الاعمال المهمة التي يغفل عنها الكثير ، و لكن لا بد دائما من الاهتمام بكل تفاصيل المنزل و عمل قائمة بالاشياء التي تحتاج صيانة دورية من اجل الحفاظ على المنزل و الاهتمام به لاطالة عمر الاثاث ، و اليك الان اهم الطرق التي تساعدك في عمل صيانة دورية لبيتك :-

اهمية صيانة المنزل الدورية :

1- الاجهزة الكهربائية :-

قومي شهريا بعمل صيانة لاجهزتك الكهربائية على النحو التالي :-

– افصلي التيار الكهربائي عن الثلاجة لمدة ربع ساعة و قومي بتنظيف الارفف و محتويات الثلاجة و ازيلي بقايا الطعام الفاسدة ثم اعيدي توصيل التيار الكهربي مرة اخرى .

– قومي بعمل دورة نظافة للغسالة عن طريق استخدام الخل الابيض .

– مكواة البخار قومي بتنظيفها و تمريرها على كمية من الملح لتنظيف سطح الكي .

– قومي بتفريغ كيس المكنسة و غسله و نثر بعض الفانيليا بداخله لاعطاء رائحة عطرة .

2- الابواب و الشبابيك :-

يتم صيانتها كل عام عن طريق التشحيم و اضافة مواد تمنع صدور اصوات مزعجة منها مع الفتح و الاغلاق ، و يمكن دهانها ايضا بشكل سنوي بعد انقضاء موسم الامطار و الذي يعمل على اتلاف السبابيك بشكل كبير ، ايضا يمكن طلاء باب الحمام او المطبخ اذا كانوا معرضين للماء بشكل مستمر لتفادي تأكل الاخشاب .

3- فلاتر المياه :-

دورة صيانة فلتر المياة اذا كان فلتر المياه مكون من عدة مراحل فلابد ان تعلمي ان كل مرحلة لها وقت معين ، فعلى سبيل المثال هناك مراحل تحتاج الى التغيير كل شهر و هناك مراحل اخرى كل ثلاث شهور و اخرى كل 6 شهور ، عليك التواصل الدائم مع شركة الفلاتر لمعرفة الوقت المناسب للصيانة .

4- المكيف :-

بعد انقضاء فصل الصيف قومي بغسل الفلاتر الخاصة بالمكيفات حتى لا تلتصق بها الاتربة و بالتالي تؤثر على جودة عمل المكيفات، و ايضا قبل تشغيلها في بداية فصل الصيف قومي بنفس العمل حتى يعمل المكيف بكفاءة .

5- القضاء على الحشرات :-

قومي سنويا بعمل حملة نظافة موسعة في منزلك و ازالة كل الاثاث و استخدام الممسحة ثم رش الارضيات بمبيدات الحشرات او الاستعانة بشركات الابادة .

إقرأي أيضا