موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

كيف تصممي غرفة طفلك في منهج منتسوري

كيف تصممي غرفة طفلك في منهج منتسوري
0

يتميز منهج منتسوري في تربية الاطفال بتميزه و تفرده عن غيره ، فهو يعمل على بناء طفل سليم صحيا و نفسيا ، و لذا فإن منهج مونتيسوري له طريقة خاصة في تصميم غرفة الطفل ، ففي قانون المونتيسوري يجب ان تكون كل قطع الاثاث في غرفة الطفل مناسبه لحجمه الصغير ، و الان اليكم اسس تصميم غرفة الطفل :-

كيف تصممي غرفة طفلك في منهج منتسوري :

1- سرير طفلك :-

في اول عدة سنوات من عمره ، لا يستطيع طفلك ان يستخدم السرير العادي ، كما ان سرير الاطفال يمنع طفلك من اكتشاف غرفته بشكل كبير ، لذا فإن افضل وسيلة لتصميم سرير طفلك هو ان تكتفي فقط بوضع مرتبة على الارض ، و فرشها بواسطة غطاء من الرسومات و الالوان التي تلفت انتباهه ، و حتى يستخدمها بشكل سهل و يستطيع بسهولة ان يترك سريره و يتحرك لاكتشاف غرفته ، و ايضا يتاح له ان يخرج من غرفته و يأتي اليك بدون حدوث اي صدمات .

2- المرآة :-

غرفة طفلك لا بد ان تكون مزودة بمرآة فطفلك يحب اكتشاف نفسه ، قومي بوضع مرآة صغيرة في غرفة طفلك في مستوى طوله حتى يستطيع ان يرى نفسه .

3- ركن الالعاب :-

قومي بتصميم ركن للالعاب في غرفة طفلك ، و لتكن مساحة مربعة فارغة في احد اركان الغرفة ، و قومي برص الالعاب على ارفف قصيرة حتى يستطيع الطفل ان يحبو اليها و يلعب بها بكل سهولة .
– قومي بتزويد غرفة طفلك ببعض الالعاب ذات الالوان الزاهية ، و ايضا اسألي عن الالعاب المناسبة لعمره و هناك ايضا العاب المونتيسوري التي تنمي ذكاء طفلك .

4- دولاب طفلك :-

من الافضل ان يكون دولاب طفلك عبارة عن ارفف خشبية و ادراج تناسب طوله ، فلا تزيد عن المتر ، حتى يستطيع طفلك الوصول الى ملابسه و يعتمد على نفسه مبكرا .

5- مكتب صغير :-

ضعي في غرفة طفلك مكتب صغير و كرسي يناسب حجمه حتى يستخدمهم ، وفري له ايضا بعض الالوان و الورق الابيض و ساعديه في رسم الاشكال و تلوينها .
يمكنك ايضا تثبيت بعض الاوراق على الجدران اذا كان طفلك يحب استخدام الالوان على الجدران .

 

كيف تصممي غرفة طفلك في منهج منتسوري
كيف تصممي غرفة طفلك في منهج منتسوري
كيف تصممي غرفة طفلك في منهج منتسوري
كيف تصممي غرفة طفلك في منهج منتسوري