موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

أماكن الخروج لقضاء يوم شم النسيم في القاهرة

0

تنتظر الأسر المصرية عيد شم النسيم للتنزه وقضاء يوما جميلا في أحضان الطبيعة الساحرة، فيوم شم النسيم لدى المصريين هو يوم استثنائي تقوم فيه الأسر بالخروج وكسر الروتين اليومي العادي، لذا نقدم لك بعض أماكن الخروج لقضاء يوم شم النسيم في القاهرة بتكاليف متفاوتة تناسب جميع الأسر، حتى تقضي يوما رائعا بصحبة أسرتك وتمارسي العديد من الأنشطة في هذا اليوم الجميل وليكن يوما يتذكره جميع أفراد الأسرة.

إقرأي أيضا : هكذا تجهزين لتحصلين على اجازة مميزة كالمشاهير

أماكن الخروج لقضاء يوم شم النسيم في القاهرة

إليك الٱن أفضل أماكن الفسح والخروجات في يوم شم النسيم لسكان محافظة القاهرة وروادها:-

1- حديقة الحيوان بالجيزة

تعتبر حديقة الحيوان هي الوجهة الأولى لسكان القاهرة بل وسكان المحافظات المجاورة أيضاً منذ سنوات طويلة، فقد ارتبط عيد شم النسيم من ذلك سنوات عديدة بالذهاب إلى حديقة الحيوان ومشاهدة الحيوانات والاستمتاع لأجواء أسرية دافئة، وحديقة الحيوان تناسب كثيرا الأسر التي لديها أطفال، فهم يحبون الحيوانات ويستمتعون بأوقاتهم هناك، كما أن هناك عدة نشاطات أخرى يمكن القيام بها في حديقة الحيوان بالجيزة، فاللعب بالكرة مع أفراد العائلة في تلك المساحات الشاسعة في الحديقة هي من أهم الأنشطة التي تمارسها العائلات في حديقة الحيوانات، إلى جانب وجود أنشطة أخرى مثل الملاهي وسينما الأطفال والاستمتاع بالجلوس في جزيرة الشاي.
حديقة الحيوان من الخيارات المتاحة لجميع الأسر فسعر تذكرة الدخول خمسة جنيهات للفرد.


2- حديقة الفسطاط

حديقة الفسطاط هي واحدة من أقدم الحدائق في مصر القديمة وتقع بالقرب من سور مجرى العيون، يفضلها الكثيرون بسبب وجود الكثير من المساحات الواسعة التي تساعد الأسرة على قضاء أوقات مرحة وممارسة العديد من الانشطة، يوجد بالحديقة ألعاب ملاهي وطفطف لعمل جولة في جميع أرجاء الحديقة.
سعر تذكرة الدخول للفرد جنيهين فقط مما يجعلها تناسب جميع الأسر المصرية.

أماكن الخروج لقضاء يوم شم النسيم في القاهرة3- حديقة الأزهر

إذا كنت من محبي المناظر الطبيعية الخلابة يمكنك الذهاب إلى حديقة الأزهر والاستمتاع بمناظر الأشجار المنسقة والورود ذات الألوان المختلفة، كذلك فإن حديقة الأزهر تناسب الأطفال كثيرا فهناك تقام بعض العروض الخاصة بالأطفال من خلال بعض الفرق التي ترتدي أزياء الشخصيات الكرتونية الشهيرة وتؤدي بعض الرقصات وأغاني الأطفال المحببة، وهي فقرة ممتعة للأطفال مدتها ساعة واحدة وبدون تذكرة إضافية.
كذلك الإرتفاع الكبير لحديقة الأزهر يجعلك ترى القاهرة بأكملها في منظر بديع ورائع، لذا يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية مع العائلة في هذا المكان الرائع.

إقرأي ايضا : أفكار أقتصادية لقضاء الأجازات


4- الفجنون

هي منطقة في المريوطية مخصصة لممارسة جميع أنواع الفنون مثل الرسم والنحت والرسم على الزجاج وعمل السجاجيد والفنون الموسيقية والفنون البدوية وممارسة بعض الحرف البسيطة، يتيح لك هذا المكان قضاء يوما رائعا في أحضان الطبيعة، هناك تعود لأجواء الماضي والحياة البسيطة، توجد هناك قرية تتيح لك تناول الفطير المشلتت والجبن والعسل الأبيض مع كوب من الشاي وجلسة متواضعة مريحة جدا برفقة الطبيعة.
سعر دخول المكان 50 جنيها والقيام بأي نشاط يتطلب منك دفع مبلغا إضافيا يتراوح ما بين 15 إلى 20 جنيه.


5- متحف الطفل

ويوجد في شارع العروبة وهو عبارة عن مركز ثقافي متكامل للطفل يقوم الطفل فيه بممارسة العديد من الانشطة، يمكنكم قضاء يوم رائع في هذا المكان.


6- حديقة الأورمان

هي حديقة شهيرة تقع بالقرب من حديقة الحيوان، تحتوي على عدة بحيرات وأماكن ملاهي للاطفال بالإضافة إلى العديد من الأماكن ذات المناظر الطبيعية الجميلة والتي يمكنك التقاط الصور التذكارية بها مع الأسرة، سعر تذكرة الدخول ثلاثة جنيهات.


7- رحلة نيلية

لا شيء أفضل من رحلة نيلية في نهاية يوم شم النسيم، والاستمتاع بالأغاني الفولكلورية الرائعة وجولة تستمر لمدة ساعة في النيل لمشاهدة القاهرة في المساء.

إقرأي أيضا :

نصائح هامه عند تناول الفسيخ و الرنجة

 أفكار لتزيين المنزل في شم النسيم

طريقة تزيين البيض بالديكوباج بالصور

طريقة تلوين بيض شم النسيم للاطفال بألوان طبيعية

رحلة خارج القاهرة
رحلة خارج القاهرة

العين السخنة و الفيوم :

إذا كنت تبحثين عن رحلة خارج القاهرة ، فتعتبر هذه المناطق من أقرب المناطق و أسبها لتقضية يوم شم النسيم ، فالعين السخنه تبعد مسافة لا تزيد عن ساعتين بالسيارة، للتمتع بالبحر ، أما الفيوم فتتميز بجمال الطبيعة و يمكنك التمتع بزيارة وادي الريان ووادي الحيتان و مشاهدة الشلالات.


 

أفكار لقضاء يوم شم نسيم ممتع بالحدائق :

  • جهزي أكلات سهل حملها و رتبيها بعلب محكمة الغلق .
  • إستخدمي أطباق و ملاعق ورقية ، و تخلصي منها في القمامة فور الإستعمال .
  • لا تنسي أخذ مفرش كبير لوضعة بالأرض و تناول الطعام عليه ، و أيضا كيس بلاستيكي لتجميع القمامة به و رميها .
  • الكاميرا ستكون وسيلتك لتسجيل لحظات هذا اليوم الجميل .
  • علمي أولادك كيفية الحفاظ على نظافة المكان من قبل الخروج للحفاظ على جمال حدائقنا و متنزهاتنا ، و كل شم نسيم و أنتم بخير .
إقرأي أيضا

أترك رد

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره

%d مدونون معجبون بهذه: