اخطاء شائعة في تنظيف المطبخ

اثناء تنظيف المنزل تظهر بعض الاخطاء التي قد لا تهتم لها ربة المنزل ، و لكنها تؤثر بالتاكيد على نظافة المنزل بشكل عام ، و الان اليك مجموعه اخطاء شائعة في تنظيف المطبخ و حلولها :-

اخطاء شائعة في تنظيف المطبخ :

1- اخطاء جلي الصحون :-

تعتبر عملية جلي الصحون من الاعمال التي قد تتكاسل عنها السيدات ، فمن اكثر الاخطاء الشائعة ان تنظف السيدة المطبخ ثم تقوم بجمع الصحون و الاواني المتسخة في الحوض و تؤجل عملية تنظيفها ، و قد يؤثر ذلك على نظافة المطبخ فتراكم الصحون يؤدي الى التكاسل عن انهاء تنظيفها و ايضا يعمل على جذب الحشرات ، لذا عودي نفسك دائما على انهاء عملية غسل ادوات الطبخ اثناء طهي الطعام و غسل الصحون عقب تناول الطعام مباشرة .

2- فوط المطبخ :-

لا تخلطي فوط المطبخ ببعضها بل قومي بتخصيص فوطة للقدور و اخرى لتجفيف الاطباق و ثالثة لتجفيف يديك ، قومي بغسل الفوط يوميا في المساء في الحوض و ضعيها مرة اسبوعيا في غسالة الملابس مع اضافة القليل من الكلور لتطهيرها .

3- اجهزة الطبخ :-

لا تتركي الاجهزة الكهربية في مطبخك بدون تنظيف فيتراكم عليها الدهون و الاتربة بل قومي كل يومين بتمرير فوطة مبللة بالماء و القليل من المطهر على الاجهزة الخاصة بك مثل الثلاجة و مبرد المياه و الخلاط الكهربائي و ادوات الطهي الاخرى .
لا تتركي الخلاط الكهربي و المفرمة و الكبة على الرخامة بل ضعيهم فيوحدة مخصصة لهم في دولاب مطبخك للحفاظ على كفاءتهم لاطول فترة ممكنة .

4- سلة القمامة :-

لا تتركي القمامة تتراكم في السلة لاكثر من يوم حتى لا تنبعث الروائح الكريهة من مطبخك ، قومي بالتخلص من القمامة يوميا و تنظيف سلة القمامة مرتين اسبوعيا و استخدام مطهر ثم افردي ورق في الاسفل تحت اكياس القمامة حتى تمتص الرطوبة .

5- البوتاجاز :-

لا تتركي بوتاجازك ليتراكم عليه الدهون ، دائما بعد ان تنتنهي من طهي الطعام قومي بشفط بقايا الاطعمة بواسطة منديل او فوطة ثم مسح البوتاجاز باسفنجة مبللة ببعض من سائل غسل الاطباق.
لا تستخدمي الكلور ابدا في تنظيف بوتاجازك و خاصة اذا كان بوتاجازك من الستانلس ستيل .