اخطاء إبتعدي عنها اثناء تنظيف المنزل

تحرص كل امرأة على تنظيف بيتها مملكتها ، و جعله على ابهى صورة و شكل ، و لكن يحدث احيانا ان تتكاسل عن بعض الأشياء البسيطة و التي قد تعتقد انها لن تؤثر في نظافة منزلها ، و لكن الاهمال في تلك الاشياء البسيطة قد يؤدي الى عواقب وخيمة فبعض الاغراض في منزلك اذا لم يتم تنظيفها بشكل دوري قد تتسبب في نمو البكتيريا و الجراثيم ، و الان سوف نلقي الضوء على بعض الاخطاء التي من الممكن ان تقعي فيها اثناء تنظيف المنزل  :-

اخطاء لا ترتكبينها اثناء تنظيف المنزل :

1- عدم تنظيف اسفنجة جلي الصحون :-

قد تقع ربات البيوت في خطأ فادح و هو عدم تنظيف اسفنجة جلي الصحون لفترة طويلة ، و هذا الخطأ قد يؤدي الى عواقب وخيمة لصحة و سلامة الاسرة ، فاسفنجة جلي الصحون من الاشياء التي  يتكاثر عليها البكتيريا بشكل كبير ، فيجب على ربة المنزل ان تقوم بتعقيم اسفنجة جلي الصحون اسبوعيا بوضعها في ماء مغلي مضاف اليها بعض من الخل لمدة 10 دقائق ، و تغييرها كل شهر او شهرين بحد اقصى .

2- عدم تنظيف مصفاة الحوض :-

بعد غسل الصحون قد تتراكم بعض من بقايا الاطعمة على مصفاة حوض المطبخ ، فيجب عدم اهمال تنظيف مصفاة الحوض و التخلص من كل بقايا الطعام بشكل يومي .

3- اهمال تنظيف حول القمامة :-

يعتبر مكان صندوق القمامة من اكثر الاماكن التي يجب الاهتمام بها ، فيجب تنظيف منطقة ما حول القمامة يوميا بعد تجميع القمامة و اخراجها ، و كذلك فرد ورق في السلة اسفل كيس القمامة لامتصاص الرطوبة و القيام بتغييره يوميا .

4- استخدام الكلور في تنظيف الاواني :-

حرصا على سلامتك ، لا يمكن ابدا استخدام الكلور مضافا الى سائل جلي الصحون في غسل الاواني ، فمن الافضل استبداله بالخل الابيض .

5- عدم تنظيف لوفة الاستحمام :-

بعد الانتهاء من الاستحمام قومي بتنظيف اللوفة بغسلها ببعض من سائل تنظيف و تعقيم الايدي .. و من ثم تعليقها بالشمس لتجف ، و لا تتجمع بها البكتريا .

6- عدم تغيير شراشف السرير بانتظام :-

يجب تغيير شراشف السرير بحد اقصى مرتين اسبوعيا في الشتاء و مرة يوميا في الصيف .