ترتيب التسريحة في غرفة النوم وطريقة رص أدوات المكياج عليها

تحتاج كل ربة بيت إلى أفكار سهلة لترتيب أدوات التجميل والمكياج على التسريحة وجعل شكلها منظم، تعتبر التسريحة المرتبة جزءاً لا يتجزأ من جمال ونظافة غرفة نومك، فأغراض التسريحة المكدسة بشكل عشوائي قد تتراكم عليها الأتربة، لذلك يفضل أن يتم ترتيب أغراض التسريحة في وحدات تخزينية صغيرة حتى يكون منظرها مرتباً من ناحية، ويسهل تنظيفها من الغبار والأتربة من ناحية آخرى، لذلك إذا كنت تبحثين عن أفكار سهلة لترتيب أدوات التجميل والمكياج على التسريحة بيتي مملكتي يقدم لك بعض الحيل التي تساعدك في ترتيب التسريحة في غرفة النوم وتنظيم أدوات المكياج الخاصة بك على تسريحتك على النحو التالي:-

ترتيب التسريحة في غرفة النوم وطريقة رص أدوات المكياج عليها

رتبي الأدوات الأكثر استخداماً

  • قومي بوضع الأغراض التي تستخدمينها بشكل منتظم في علبة مفتوحة من الأعلى حتى يسهل استخدامها، يمكن تزيينها ببعض من الاقمشة الساتان، كما يمكن وضع المفارش الساتان بداخلها أيضاً ويراعى وضع الأغراض بداخلها بشكل مرتب حتى يسهل الوصول لها.

أقلام الكحل والمسكارا وفرش المكياج

  • توضع كل تلك الأغراض في مج ذو ألوان تتناسب مع ألوان غرفة نومك، قومي بوضع فرش المكياج بالخلف وأقلام الكحل والماسكارا بالأمام.
  • أما إذا كانت الأدوات عددها كبيراً فيمكنك الاستعانة بالرول الكرتوني الداخلي الخاص بورق القصدير وتقسيمه إلى عدة أقسام ثم تثبيتها بحامل مسطح من الكرتون المقوى، وتخصيص كل قسم من الرول لوضع شيء معين كتخصيص قسم لفرش المكياج وقسم لأقلام الكحل والآي لاينر، وقسم ثالث للأشياء الزائدة.

استخدمي وحدات الأدراج

  • سوف تساعدك وحدات الأدراج في ترتيب التسريحة في غرفة النوم بصورة كبيرة، فهي سوف تجمع الأغراض الصغيرة المتناثرة والتي تسبب زحاماً على التسريحة، قومي باستخدام تلك الوحدات التي تحتوي  على أربعة أدراج فأكثر، بحيث يمكنك تخصيص درج للكريمات وآخر للبودر وثالث للأي شادو ودرج آخر مخصص لأحمر الشفاه وهكذا حتى تستطيعي الوصول إلى أغراضك بكل سهولة.
  • كما يمكنك أيضاً التخلص من زجاجات البرفانات والمعطرات وكريمات الشعر المتناثرة على التسريحة بوضعها في واحد من تلك الأدراج إذا كانت ذات حجم مناسب.

تجنبي استخدام علب المكياج الكاملة

  • تحتل علب المكياج الكاملة مساحة كبيرة جداً على تسريحتك، إلى جانب ذلك فإنها أيضاً تحتوي على أغراض قد لا تحتاجين إليها، يفضل أن تقومي بشراء أغراض مكياجك التي تحتاجين إليها بالقطعة حتى لا تهدرين أموالك.

زجاجات العطور

  • لا تقومي بتكديس زجاجات العطور على تسريحتك، من الممكن أن تقومي بوضع زجاجة عطر واحدة فقط على التسريحة على أن توضع زجاجات العطر التي لا تستخدمينها في أحد الأدراج أو في الدولاب، من الأفضل ألا تقومي بشراء الكثير من العطور وإن حدث يمكنك وضعها في خزانة ملابسك.

زجاجات المانيكير

  • يمكنك حفظها في علبة مربعة واستخدام مقسم بترتيب الألوان لسهولة الوصول إليها، كما يمكنك الاحتفاظ بتلك العلبة في أحد ادراج التسريحة حتى لا تسبب زحاما على تسريحتك، كذلك يمكنك وضعها في وحدة الأدراج التي قمت بشرائها.

وسائل العناية بالشعر والبشرة

  • علي الكريمات واللون وزيوت العناية بالشعر تمثل زحاماً كبيراً على التسريحة، ولذلك من الضروري جداً عدم الإسراف في شرائها، وإن حدث وقمت بشراء أكثر من واحدة بسبب عروض أو ما إلى ذلك اجعلي الدرج الأخير في التسريحة للأشياء الزائدة عن حاجتك والتي لن تستخدميها في الوقت الحالي.
  • خصصي طبق مزين وضعي به علبة لكريم البشرة النهاري والليلي وعبلة أخرى لكريم الشعر وزجاجة سيرم الشعر وعلبة كريم البشرة والفازلين واتركيه في أحد جوانب التسريحة.