افكار ذكية تساعدك اثناء الطهي و تقليل الوقت أثناء اعداد الطعام

دائما ما تبحث ربة المنزل عن افكار ذكية و طرق تساعدها في تقليل وقت و مجهود عملية الطهي اليومية ، في هذا المقال سوف نقدم لك حيل و افكار ذكية تساعدك على تقليل الوقت المستخدم في اعداد الطعام ، و ليس الوقت فقط بل و المجهود ايضا ، و الان اليك بعضا من تلك الافكار و الحيل :-

افكار ذكية تساعدك اثناء الطهي ;

1- التخلص من الدهون :-

قومي بوضع بعض مكعبات الثلج داخل محارم ورقية او مناديل ، و مرريها على الدهون الموجودة في الشوربة او اللحوم ، بهذه الطريقة سوف تتجمع الدهون في منطقة معينة و يساعدك على ازالتها بكل سهولة لطعام صحي .

2- البيض المسلوق :-

هناك طريقة سهلة لتقشير البيض المسلوق ، و هو ان تضعي ملعقة من الخل في ماء سلق البيض ، لن تلتصق القشرة ابدا ، جربيها و اخبرينا .

3- بشر الجبن :-

تعانين من التصاق الجبن في المبشرة بعد استخدامها ، الحل سهل جدا ، قومي بتمرير فرشاة مغموسة بالزيت على المبشرة قبل بشر الجبن .

4- تقطيع الخضروات الورقية :-

استخدمي المقص بدلا من السكين في تقطيع الخضروات الورقية ، فذلك الحل يساعدك في انجاز مهمة تقطيع الخضروات الورقية بسهولة .

5- ازالة بذور الكوسا :-

لا تعرفين كيف تزيلي بذور الكوسا بسهولة ، حسنا جربي ملعقة الايس كريم و سوف تجدي عملية ازالة بذور الكوسا اسهل كثيرا ، يمكنك استخدامها ايضا في ازالة بذور الخيار .

6- سقوط السوائل على البوتاجاز :-

يمكنك وضع ملعقة خشبية على الاناء اثناء الطهي او سلق المكرونة او ما شابه ذلك ، سوف تمنع الملعقة سقوط السوائل على البوتاجاز .

7- حروق المقليات :-

تعانين من وجود حروق على يديك اثناء قلي الطعام ، يمكنك ان تحمي نفسك من حروق المقليات عن طريق استخدام اواني عميقة للطهي و ايضا يمكنك الاستعانة بغطاء لتغطية الطعام اثناء قليه .

8- تقشير البرتقال و اليوسفي :-

اذا كنت لا تستطيعين تقشير البرتقال و اليوسفي بسهولة يمكنك وضعها في المايكروويف لبضعة ثوان و سوف تصبح اسهل .

9- اختصار وقت سلق اللحوم :-

ضعي ملعقة من الخل الى شوربة اللحم اثناء السلق و لا تضعي الملح الا بعد انتهاء النضج .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره