افكار لزينة عيد الاضحى مبهجة و غير مكلفة

إليك افكار لزينة عيد الاضحى المبارك والذي يحتفل به المسلمون في كل عام في شهر ذي الحجة، يرتبط عيد الأضحى بموسم الحج السنوي لذا فإن الكثير من البيوت تتزين بديكورات مكونة من نموذج مصغر للكعبة المشرفة مع العلامات المميزة لعيد الاضحى مثل خروف العيد والكثير من الافكار الجديدة التي نقدمها لك في الاسطر القليلة القادمة.

افكار لزينة عيد الاضحى

لا تخلو المنازل في الأعياد من الضيوف، لذا ابتكري في منزلك بديكورات مميزة لعيد الاضحى حتى تجعلي ضيوفك يستشعرون أجواء العيد، يمكنك الاستعانة بتلك الأفكار البسيطة:-

ديكور مميز

يتميز ديكور الأعياد بالبهجة والألوان، استخدمي مفارش بألوان مميزة ومبهجة، استخدمي الورق المقوى الملون في صناعة حروف لتركيب عبارات عيد سعيد.

خروف العيد

– أصبح خروف العيد يباع في أوقات عيد الأضحى في جميع محلات الهدايا التي تبيع الدببة المحشوة، يمكنك شراء خروف بالحجم الذي تفضلينه وفقا لإمكانياتك المادية وكذلك المساحة المتوفرة من الغرفة.

– يمكنك أيضاً شراء رسومات لخروف العيد أو إذا كنت تجديدين الرسم قومي برسم خروف العيد على ورق مقوى عدة مرات ثم ضعيهم في خيط وعلقيه في سقف منزلك مثل الزينة الرمضانية، فكرة جديدة ومميزة.

– كخطوة رائعة ومميزة لضيافة عيد الأضحى يمكنك عمل كب كيك برسمة الخروف من الأعلى.

الكعبة المشرفة

– يمكنك عمل نموذج مصغر للكعبة المشرفة مع بعض الأشخاص الذين يرتدون ملابس الإحرام ويمثلون الطواف، يوضع ذلك النموذج في مدخل الصالة أو الصالون، سيساعدك هذا النموذج المصغر إذا كان لديك أطفالا صغار في شرح مناسك الحج وشرح ارتباط مناسبة الحج بعيد الأضحى المبارك.

أيضاً يمكنك عمل نموذج رائع لمناسك الحج من طواف وسعي ووقوف بجبل عرفات مع توضيح الأماكن التي يزورها حجاج بيت الله الحرام، حتى يتعلم أطفالك أركان الحج وكذلك حين يزورك بعض الأطفال الصغار أيضاً  فالطفل عليه أن يتعلم لماذا نحتفل بالأعياد.

زيني منزلك بباقة من الورود

الورد ليس له مناسبة معينة وإنما يتماشى مع جميع المناسبات، وما أحلى منظر الورود وأروعها حين توجد في المنزل، فهي تمثل بهجة حقيقية، قومي بشراء باقة كبيرة من الورود ووزعيها في المزهريات بغرفة الجلوس وغرفة الصالون.

الإكسسوارات المضيئة

يمكنك أيضاً استخدام الإكسسوارات المضيئة التي على شكل أفرع مثل زينة رمضان، ستناسب عيد الأضحى أيضاً بكل تأكيد، اختاري تلك الإكسسوارات التي على شكل نجوم وهلال وذات ألوان مختلفة.

البالونات

تعد البالونات هي الخيار الأول لتزيين البيت في الأعياد، فهي تمثل بهجة بالوانها المختلفة، وأشكالها التي تتطور كل يوم، يمكنك استخدام البالونات السواريه اللامعة بألوانها المبهجة أو تلك البالونات التي يكتب عليها عبارات أهلا وسهلا، يمكنك نثر البالونات بشكل عشوائي في أرضيات المنزل مع إعطاء كل طفل بالونة في يده أثناء مغادرته، ذلك التصرف يجعل الأطفال يحبون العيد ويرتبطون به، ويدخل على قلوبهم السرور ويشعرهم ببهجة العيد.

يمكنك أيضا تثبيت البالونات في السقف عن طريق استخدام الملاصق ذو الوجهين لتبدو البالونات في منزلك وكأنها بالونات هيليوم تحمل المزيد من البهجة والسعادة، أو تعليقها مترابطة لعمل بوابة من البالونات مع كتابة عبارات عيد سعيد عليها.

 

إقرأي أيضا