الطبخ في الميكروويف بطرق صحية و آمنة على أسرتك

الطبخ في الميكروويف هو وسيلة سريعة لإنضاج الطعام، فهو لا يستغرق وقتاً طويلاً إذا ما قورن بالبوتاجاز أو الفرن الكهربائي فالميكروويف أصبح الٱن من ضروريات الحياة لكل امرأة عاملة، ولكن الطبخ في الميكروويف له أساسيات هامة لا يمكن أن تغفلين عنها إذا كنت تريدين صحة أفضل لك ولأسرتك، النصائح التالية سوف تساعدك على التعرف على الكيفية الصحيحة للطهي في الميكروويف.

أهم نصائح الطبخ في الميكروويف

– من أهم مشاكل الميكروويف أنه لا يقوم بطهي الأطعمة في ٱن واحد، فهو يطهوها بشكل غير متساوي، أي أنك تجدين بعض الأجزاء نيئة على الرغم من اكتمال تسوية الأجزاء الأخرى، لذا فإن النصيحة الأولى هي ترتيب الطعام بشكل يسمح بتسوية كافة الأجزاء بشكل متساوي، مثل تقسيم اللحم إلى قطع متساوية الحجم وكذلك الخضروات.

– لا تطبخي اللحوم على الحرارة العالية بل اجعليها على حرارة متوسطة ولمدة أطول لضمان طهي كافة الأنسجة الداخلية لقطع اللحم.

– يجب تغطية الأطباق الداخلة إلى الميكروويف بواسطة ورق التغليف الصحي الشفاف مع عمل ثقب أو عدة ثقوب لكي يخرج البخار الزائد.

– لا ينصح بطبخ الدجاج المحشو في الميكروويف لأنه في تلك الحالة لن يتم طهيه بشكل كامل وسوف تظل بعض الأجزاء الداخلية غير مطهوة.

– ينصح بتقليب الطعام على الوجه الٱخر بعد التأكد من استكمال النضج في للوجه الأول خاصة مع اللحوم، وذلك لضمان طهيها بشكل كامل.

– إذا أردتي إذابة الثلج من اللحوم أو الدواجن عليك أولاً نزع الأغلفة ووضعها في طبق خاص بالميكروويف، انتقلي فوراً إلى مرحلة الطبخ في الميكروويف ولا تنتظري لأن مع نهاية مرحلة الإذابة تبدأ عملية الطهي الفعلي.

– استعملي أوراق التغليف الشفافة والأوعية والحاويات المخصصة لدخول الميكروويف فقط مثل الأوعية البايركس ولا تستخدمي الأطباق البلاستيكية لأنها تتفاعل مع الإشعاعات وتحدث أمراضا خطيرة، كذلك اجعلي أوعية مخصصة لاستخدام الميكروويف ولا تدخلي أي حاوية غير متأكدة من ملائمتها للميكروويف فقد تكون خطيرة.

– عند استخدام الميكروويف في التسخين تأكدي أن تدرجة الحرارة وصلت للغليان للتأكد من تسخين كافة أجزاء الطعام بشكل صحيح.

إقرأي أيضا