اليك اتيكيت و قواعد الزيارات العائلية في عيد الفطر

في الاعياد و المناسبات دائما ما يتبادل الأهل و الأصدقاء الزيارات فيما بينهم ، و لكن هناك اصول للزيارة يجب مراعتها من قبل الزائر بما فيها  الزيارات العائلية

، حتى لا يتم تعطيل المضيف عن الخروج للتنزه على سبيل المثال او زيارة اشخاص اخرين ، فإليك عزيزتي هذه القواعد لأفضل زيارة في عيد الفطر :-

اليك اتيكيت و قواعد الزيارات العائلية في عيد الفطر :

1- تحديد موعد :-

مهما كانت صلة القرابة بينك و بين المضيف ، فمن الواجب ان يقوم الزائر اولا بالاتصال التليفوني لتحديد موعد مع المضيف و على الزائر الا يتأخر عن الموعد المحدد حتى يترك الحرية للمضيف في استقبال ضيوف اخرين او الخروج للتنزه و الاستمتاع بالعيد .

2- اصطحاب حلوى :-

من اداب زيارة عيد الفطر المبارك ان يقوم الزائر باصطحاب بعض الحلوى من المكان الذي يقوم بشراء الحلوى لنفسه منه ، او اذا كان الزائر يقوم بعمل كحك و بسكويت العيد بنفسه في المنزل يمكن ايضا ان يقوم بتحضير علبة بها بعض من الكحك و البسكويت المعد منزليا ، فذلك يعزز و يقوي العلاقات ما بين الزائر و المضيف .

3- الاستئذان قبل الدخول :-

حتى و لو كان المضيف يعلم بحضور الزائر و يفتح له الابواب على الزائر ان يقوم بالاستئذان حتى لا يتفاجأ بوجوده من في المنزل ، و ذلك بطرق الباب او استخدام الجرس .

4- عيدية الاطفال :-

اذا كنت سوف تذهبين الى منزل به اطفال صغار فعليك ان تقومي بإعطائهم عيدية ، و يفضل ان تكون في ظرف ، قومي بتقبيل الطفل و اعطائه العيدية بلطف .

5- مراعاة وقت الزيارة :-

على الزائر ان يراعي وقت الزيارة ، فالعيد اجازة من حق الجميع ان يستمتعون بها ، فلا يمكن على سبيل المثال ان تقومي بزيارة اشخاص بعد صلاة العيد مباشرة الا اذا كان من الاهل المقربين ، كما لا يمكنك تأخير موعد الزيارة ايضا ، فأفضل اوقات الزيارة تكون من بعد صلاة المغرب ، كما انه على الزائر ايضا الا يتأخر لدى المضيف فقد يكون مرتبطا بموعد اخر ، فعلى اي حال لا يفضل ان تزيد مدة الزيارة عن نصف ساعة الا في حال تجمع العائلة .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره