ترتيب الخضار في الثلاجة و طرق حفظه لمدة أطول

إذا كنت تبحثين عن كيفية ترتيب الخضار في الثلاجة فاقرأي معي الأسطر القليلة التالية والتي نخبرك فيها عن طرق ترتيب الخضار في الثلاجة بشكل رائع، حيث تتعرض الخضروات للتلف بشكل سريع وقد يرجع ذلك إلى عدة أسباب من ضمنها أن الخضروات تكون متراصة بشكل لا يسمح بتوزيع البرودة على كافة الأنحاء، مما قد يتسبب في تلف أجزاء منها، أو مشكلة الرطوبة التي قد تقضي على الخضروات بالكامل.

طرق ترتيب الخضار في الثلاجة

إليك عزيزتي بعض النصائح التي قد تساعدك في حفظ وترتيب الخضار بالثلاجة بشكل لا يسمح بإفسادها:-

– أولا درج الخضروات هو مخصص لوضع مختلف الأنواع من الخضروات وله نظام تبريد يختلف عن نظام تبريد الأرفف الخاص بالثلاجة، حيث يعمل على حفظ الخضروات بشكل أفضل.

– لا تفرغي محتويات أكياس الخضروات الورقية ولكن اتركي الخضروات في الثلاجة بالأكياس، فهي تساعد على التقاط الرطوبة الزائدة من الخضروات، ولكن مع ضرورة أن تقومي بتغيير تلك الأكياس مرة كل يومين حتى لا تؤدي الرطوبة بداخلها إلى تسريع فساد الخضروات.

– بعض السيدات يقمن بفرد ورق أبيض لامتصاص الرطوبة في درج الخضروات ثم يفرغن الأكياس، قد تصلح تلك الحيلة مع جميع الخضروات ولكن ليست لأكثر من أسبوع، حيث تجف الخضروات بعد ذلك، ولكنه لا تصلح بأي حال من الأحوال مع الخضروات الورقية.

ترتيب الخضار في الثلاجة

– قسمي درج الثلاجة مع الرف الأخير إذا كانت الخضروات أكثر من سعة الدرج، لا تضعي الخضروات على الأرفف العليا بل قومي برصها في الدرج أو الرف الأخير الموجود فوق الدرج إذا لزم الأمر.

– رصي الخيار بشكل طولي في أحد جانبي الدرج وضعي بين كل صف والذي يعلوه بعض المناشف الورقية المخططة للمطبخ، ورصي الطماطم أيضا إلى الجانب الآخر، بشكل هرمي، لا تخلطي الخيار مع الطماطم في درج الثلاجة مما يسرع من إفساد كليهما.

– اجعلي المسافة في المنتصف بين الخيار والطماطم لوضع الليمون، أو الفواكه الجافة مثل التفاح أو البرتقال.

– ضعي كيس الخضروات الورقية في أعلى منطقة بالدرج ويفضل أن تفصلي الخضروات الورقية عن بعضها وتضعي كل منها في كيس شفاف مخصص حتى يسهل عليك التعرف عليه.

– بعض الخضروات يمكنك حفظها على الأرفف فهي تعيش لفترة أطول مثل الجزر والباذنجان، يمكنك أيضا فرجهم على الآف بدون الحاجة إلى استخدام أكياس بلاستيكية.

– الخضروات الورقية يمكنك حفظها بأكثر من طريقة، يمكنك حفظ النعناع في علب بلاستيكية محكمة الإغلاق مع وضع طبقة من المحارم الورقية أسفل أوراق النعناع وطبقة أخرى بالأعلى.

– الشبت والبقدونس والكزبرة يمكنك غسلهم وتركهم ليجفوا في الهواء ثم وضعهم في فوطة قطنية بيضاء نظيفة وسوف تحافظ على صلاحيتهم لمدة تزيد عن اسبوعين، أو من الممكن تقطعها والاحتفاظ بها في الفريزر.

– الخس والكابوتشا والكرب يمكن الاحتفاظ بهم على الأرفف العلوية مع ضرورة استخدام أوراق التغليف الشفافة للحفاظ على أوراقهم من الجفاف.

– يمكن الاحتفاظ بالليمون الأخضر في أكياس حتى لا يتعرض الجفاف ويفقد العصير الطبيعي الموجود بداخله، ولكن مع ضرورة تغيير تلك الأكياس مرة كل يومين حتى لا تتسبب في فساد الليمون بسرعة وطراوته.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره