Home » تنظيف دواليب المطبخ من الدهون بطريقة سهلة وسريعة

تنظيف دواليب المطبخ من الدهون بطريقة سهلة وسريعة

بواسطة نورهان رستم
تنظيف دواليب المطبخ من الدهون

تنظيف دواليب المطبخ من الدهون قد تكون مهمة شاقة جداً على سيدة المنزل، خاصة إذا كانت الدهون متراكمة لأي سبب من الأسباب سواء الانتقال إلى منزل آخر أو السفر لمدة طويلة أو فترة طويلة من إهمال تنظيف المطبخ باستمرار، عند تنظيفك لدواليب مطبخك، قد تحتارين في اختيار الطريقة المناسبة، في الواقع هناك عدة طرق تدريجيًا للتنظيف السهل سواء كانت البقع الزيتية خفيفة أو لتنظيف البقع الدهنية المستعصية، مع ضرورة مراعاة تنظيف دولاب المطبخ من الدهون دائماً بعد كل استخدام البوتاجاز حتى لا تعود الدهون تتراكم من جديد على خشب المطبخ من الخارج والداخل.

تنظيف دواليب المطبخ من الدهون

تنظيف دواليب المطبخ من الدهون الخفيفة

  • اخلطي 2 م ك من سائل جلي الصحون، مع 2 كوب من الماء الدافيء بقطعة قماش نظيفة تبلل بالماء وتعصر جيداً، وتمسح بها الدواليب في اتجاه عروق الخشب برفق وتشطف باسفنجة مبللة ناعمة وتجفف بفوطة قطنية.
  • يمكن وضع القليل من الخل على سائل جلي الصحون المخفف بالقليل من الماء الدافئ، ثم فرك منطقة البقعة بخفة بواسطة إسفنجة التنظيف و تنظيفها بفوطة مبللة بالماء فقط.

تنظيف دولاب المطبخ من الدهون الشديدة

  • بللي قماشة واعصريها بماء دافئ، وضعي عليها القليل من بيكربونات الصوديوم، وامسحي بها الدواليب، تشطف باسفنجة مبللة وتجفف بفوطة قطنية ناعمة.
  • باستخدام الخل الأبيض: اضيفي كوب من الخل الأبيض ل 2 كوب ماء ، 2 م ك سائل جلي الصحون، و تمسح كما ذكر بالطرق السابقة.
  • أخيراً بللي قماشة قطنية بالقليل من زيت البرتقال أو زيت الليمون وامسحي الدواليب للتلميع ولتغذية الخشب كخطوة أخيرة.

طريقة تنظيف خشب المطبخ من الدهون العنيدة

تراكمات الدهون تؤدي إلى صعوبة التصرف فيها وإزالتها، لذلك من الضروري القيام بأعمال التنظيف الدوري لدهون المطبخ وإزالة بقايا كل مرة يتم فيها تحضير الطعام خاصة الأطعمة المقلية أو المشوية، جربي تلك الطرق:

استخدمي مزيلات الدهون الجاهزة

بعض الشركات ابتكرت منتجات مخصصة لإزالة دهون المطبخ العنيدة، حيث استخدمت تركيبة تساعد على التخلص من الدهون في دقائق مع زيت البرتقال الذي يساعد على ترك الخشب ناعماً ولامعاً.

فقط يوضع المنتج مباشرة على خشب المطبخ ثم يُترك وفق التوصيات المكتوبة على العبوة، استخدمي قفازات اليدين الخاصة بالتنظيف أثناء فرك المنظف من الخشب حتى لا تتأذى يديك، ينصح باستخدام تلك المنظفات الجاهزة للمرة الأولى ثم المواظبة على التنظيف اليومي ولن تحتاج إليها بعد ذلك إلا على فترات متباعدة فقط.

تنظيف خشب المطبخ من الدهون بالزيت

الزيت من أفضل الطرق التي تساعد على إزالة الدهون، فالمكونات العضوية مثل التراكيب الدهنية تذوب في الزيت، يمكنك استخدام الزيت المستعمل من بقايا التحمير في تنظيف دهون المطبخ وتنظيف دهون الشفاط على النحو التالي:

  • أولاً صفى الزيت في مصفاة حتى تبتعدي عن الرواسب.
  • بواسطة مناديل المطبخ اغمسي المنديل في الزيت ثم امسحي به خشب المطبخ وافركي جيداً.
  • يغسل بعدها دولاب المطبخ بالطريقة العادية باستخدام صابون الجلي والماء الدافئ والاسفنجة.
  • إقرأي أيضاً: تنظيف المطبخ الخشب من الدهون المتراكمة بأسهل الطرق
  • وهي طريقة فعالة تساعد على إزالة الدهون بنسبة كبيرة غير أنها موفرة واقتصادية.

خلطة الخل والملح

يمكن اعتماد تلك الخلطة لتنظيف الدهون اللزجة ولكن ليست المنتشرة بكثافة ويمكن عمل تلك الخلطة بوضع نصف كوب من الملح مع نصف كوب من الخل وتوضع الخلطة على أماكن تكون الدهون وتترك عليها لعدة دقائق، ثم بعد ذلك نقوم بغسلها باستخدام الطريقة العادية بالماء والصابون للتخلص من كل الدهون.

تنظيف دواليب المطبخ من الدهون

الصوره من http://www.ehow.com/

المصدر : http://www.ehow.com

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق