Home » تنظيف مرتبة السرير بإستخدام بيكربونات الصوديوم

تنظيف مرتبة السرير بإستخدام بيكربونات الصوديوم

بواسطة نور رستم
تنظيف مرتبة السرير بإستخدام بيكربونات الصوديوم

استخدمي بيكربونات الصوديوم في تنظيف مرتبة السرير بكل سهولة من خلال أكثر من طريقة لإزالة البقع على المراتب الفايبر الجاهزة والمراتب القطنية كذلك، تتعرض المراتب كثيراً لحدوث البقع خاصة تلك البقع الصفراء الناتجة عن التعرق من أثر النوم أو البقع الدهنية التي قد تنتج من استخدام زيوت الشعر والجسم وإلى جانب بقع البول على المراتب والتي قد يصعب إزالتها أيضاً مما يجعل شكل المراتب غير منسق، لذلك نوضح لك طريقة تنظيف مرتبة السرير باستخدام بيكربونات الصوديوم حتى تتخلصي نهائياً من بقع المراتب الفايبر أو القطنية وتعيدي مرتبك جديدة مرة أخرى.

تنظيف مرتبة السرير بطريقة بيكربونات الصوديوم

  • يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم بالعديد من الطرق لتنظيف مراتب السرير حيث تساعدك بيكربونات الصوديوم على التخلص من البقع بطريقة مثالية وتعيد شكل المرتبة خاصتك جديدة وخالية من أي آثار لبقع صعبة تفسد شكل المرتبة، كل ما تحتاجين إليه في الطريقة التقليدية هو بيكربونات الصوديوم والماء فقط ثم القليل من المسحوق الخاص بالملابس لتنظيف المرتبة بشكل صحيح.

تنظيف مراتب السرير من البول ببيكربونات الصوديوم

  • في وعاء بلاستيك صغير املأي نصفه بالماء ثم ضعي مقدار ملعقة من مسحوق غسيل الملابس وملعقة أخرى من بيكربونات الصوديوم وقلبي الخليط جيداً حتى تتكون رغوة ويذوب كل من المسحوق والبيكربونات في الماء.
  • إقرأي أيضاً: طريقة تنظيف المراتب الجاهزة
  • باستخدام اسفنجة خشنة أو فرشاة ضعي من الخليط ثم أفركي مكان البقعة جيداً لمدة دقيقة واتركي الخليط على المرتبة لمدة 10 دقائق ثم استخدمي اسفنجة مبللة بالماء فقط في مسح المرتبة وإزالة بقايا الصابون والمساحيق واتركيها لتجف تماماً وسوف تجدي أن المرتبة قد عادت إلى لونها الطبيعي.
  • هذه الطريقة تصلح لإزالة كل من بقع البول سواء الحديثة أو القديمة ومن أهم مميزاتها أيضاً أن بيكربونات الصوديوم تمتص الروائح النفاذة فتضمن لك عدم وجود أي آثار لبقع البول أو حتى رائحته المزعجة.

بيكربونات الصوديوم في تنظيف مراتب السرير من الدهون

  • تتعرض مراتب السرير إلى تكون بقع الدهون الناتجة عن استخدام زيوت الشعر أو زيوت الجسم أو بعض الأدوية ذات الطبيعة الدهنية، وبالتالي تكون طريقة بيكربونات الصوديوم هي الطريقة الأمثل في تنظيف مراتب السرير ولكن استخدامها لهذا الغرض يختلف عن الطريقة السابقة، فقط رشي ملعقة من بيكربونات الصوديوم على بقعة الزيت أو الدهون الموجودة على المرتبة واتركيها لمدة ساعة.
  • بعد مرور ساعة استخدمي الماء الساخن والصابون مع اسفنجة خشنة في تنظيف وإزالة بقع الزيوت وستجدين أن بقعة الزيت قد اختفت بكل سهولة.

تنظيف بقع العرق من مراتب السرير ببيكربونات الصوديوم

  • بيكربونات الصوديوم أيضاً لها تأثيرها على امتصاص بقع التعرق والبقع الصفراء من مرتبة السرير، فقط أذيبي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في كوب من الماء ثم ضعيه فوق بقع التعرق أو أي بقع صفراء ثم اتركيها لمدة نصف ساعة، اغسلي المرتبة بعد ذلك بطريقتك المعتادة باستخدام چل الملابس والماء وبفوطة خشنة ثم اتركيها للتهوية الجيدة.

تنطيف المراتب بالخل وبيكربونات الصوديوم

  • طريقة الخل وبيكربونات الصوديوم في تنظيف مرتبة السرير هي طريقة شائعة الاستخدام، فهي تناسب البقع الصعبة مثل بقع الشاي وبقع الصدأ وغيرها من البقع صعبة الإزالة.
  • أضيفي ربع كوب من الخل الأبيض إلى ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وسيحدث تفاعل ينتج عنه فوران كثيف ضعيه على الفور على مكان البقعة وافركيها بواسطة فرشاة ثم اغسلي المرتبة بعد ذلك بطريقتك المعتادة وسوف تلاحظي اختفاء البقعة.
  • إقرأي أيضاً: تنظيف المراتب الجاهزة من البقع والروائح بأبسط وأسهل الطرق
  • ولكن بشكل عام لا ينصح باستخدام تلك الطريقة إلا في حالات البقع العنيدة فقط حيث تعد من الطرق التي تسبب تلف القماش سريعاً.

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق