طريقة تنظيف الستائر بالبخار في المنزل وكيها

تنظيف الستائر بالبخار يُعَد واحداً من أهم طرق تنظيف الستائر والتي تضمن لك نظافة وتعقيماً بشكل متميز لستائر منزلك، والتنظيف بالبخار يُناسب أي نوع من أنواع الستائر فهو تنظيفاً آمناً ولا يتسبب في إحداث أي ضرر بالأقمشة الخاصة بالستائر وكذلك أقمشة المفروشات المختلفة، ولكن رغم ذلك يعتبر التنظيف بالبخار من الطرق الرئيسية لتنظيف الستائر ذات الأقمشة الثقيلة مثل الحريرية أو القطيفة أو ما إلى ذلك من الأقمشة الثقيلة، لذا نضع بين يديكِ في هذا المقال أهم خطوات تنظيف الستائر بالبخار في البيت.

طريقة تنظيف الستائر بالبخار

أولاً وقبل كل شيء لتنظيف الستائر بالبخار يجب أن تتوفر لديك آلة التنظيف بالبخار والتي تباع في قسم أدوات تنظيف المفروشات لدى محلات الأجهزة الكهربائية أو محلات تجهيز العرائس، سنخبرك أولاً بطريقة إستخدام آلة البخار لتنظيف الستائر ثم طريقة أخرى بديلة التنظيف بالبخار بدون الحاجة إلى نزع الستائر وغسلها.
إقرأي أيضاً: طريقة غسل الستائر الشيفون بالبيت

طريقة تنظيف الستائر باستخدام آلة البخار

  • أولاً عليكِ أن تتأكدي من تنظيف الشبابيك وغلقها حتى لا تلتقط الستائر الأتربة والغبار الموجود على الشبابيك، حيث أنها ستكون رطبة.
  • قومي بتوجيه رأس آلة البخار في إتجاه الستارة مع ترك مسافة كافية في حالة الستائر الخفيفة، ابدأي بالتنظيف من الأعلى للأسفل واتركيها حتى تجف دون تحريك الستارة من مكانها، فقط اتركيها مفرودة وسوف تجف في خلال ساعة.
    إقرأي أيضاً: تنظيف بلتكانة الستارة بدون فكها وطرق إزالة البقع منها

طريقة بديلة لتنظيف الستائر بالبخار

وهي غسل الستائر بدون تحريكها من مكانها ثم كيها بمكواة البخار، والطريقة كما يلي:-

  • أولاً باستخدام المكنسة الكهربائية بالرأس الخاصة بالمفروشات قومي بشفط الغبار من جميع ثنيات الستارة.
  • ثانياً احضري اسفنجة مبللة بسائل غسيل الملابس أو الشامبو مع تخفيفه بكمية مناسبة من الماء ثم مرري الإسفنجة على الستائر من الداخل والخارج مع مراعاة فرد الستارة لأقصى درجة لتنظيف الثنايا.
  • الخطوة التالية هي أن تبللي إسفنجة بالماء فقط ثم مسح الستارة بنفس الطريقة.
  • وأخيراً مرري مكواة البخار على الستارة للمزيد من النظافة والتعقيم مع الحرص على إغلاق الشبابيك وتنظيفها كما ذكرنا سابقاً وترك الستائر مفردة فترة كافية حتى تجف تماماً. 
إقرأي أيضا