طريقة تنظيف الشباك الألوميتال من الخارج لأفضل نتيجة

تنظيف الألوميتال من الخارج يُعتبر من المهام التي تصعب على ربة المنزل، فعملية تنظيف الشبابيك الألوميتال في حد ذاتها هي عملية غير صعبة ولكن أصعب خطوة فيها هي تنظيفه من الخارج خوفاً من إختلال التوازن، وتسهيلاً على كل ربة منزل سوف نخبرك اليوم طريقة التنظيف بشكل سهل للغاية حتى يمكنك تنظيفه وتلميعه بكل سهولة وبدون أي عناء أو مجهود، تابعي معي قراءة الأسطر التالية جيداً للتعرف على طرق تنظيف وتلميع شباك الألوميتال بكل سهولة.

طريقة تنظيف الشباك الألوميتال من الخارج

  • طريقة تنظيف الشباك الألوميتال من الخارج هي نفس طريقة تنظيفه من الداخل ولكن قد يجعلك ذلك تقومين بخطوة واحدة إضافية سوف نذكرها لك مع نهاية كل خطوة من خطوات التنظيف من الداخل.
  • عليك أولاً أن تحضري كمية من ورق الجرائد وزجاجة بخاخ وخل أبيض وماء وعاء به اسفنجة نظيفة وماء والقليل من مسحوق الغسيل أو سائل تنظيف الأطباق أو أي مادة تنظيف وقطعة قماش قطنية نظيفة.
  • في البداية ستقومي بتنظيف الشباك بالمادة المنظفة مخففة بالقليل من الماء، اغمسي الإسفنجة في المنظف المخفف بالماء ثم امسحي جميع جوانب الشباك وكذلك المجرى الخاص بالشباك والذي يكون عرضة لتكوين الكثير من الغبار والأتربة.
  • لعمل تلك الخطوة من الخارج سوف تحتاجين إلى فوطة وقومي بغمسها في الصابون المخفف بالماء، لفي الفوطة على رأس مكنسة يدوية ثم امسحي بها الشباك من الخارج، ويُمكنك أيضاً إستخدام فرشاه ناعمة بيد طويلة وغمسها بالماء وسائل المنظف ومسح الألوميتال من الخارج بها.
  • جففي الشباك جيداً باستخدام القماش النظيف القطن أو فوطة تنظيف قطنية، والعمل تلك الخطوة من الخارج قومي بفك الفوطة الأولى المبللة بالصابون من المكنسة اليدوية واستبدالها بالفوطة النظيفة والجافة والمسح من الخارج بنفس الطريقة السابقة.
  • ضعي الخل في زجاجة البخاخ مع تخفيفه بالماء، قومي بعمل رذاذ الخل على الشباك ثم مسحها بورق الجرائد، وفائدة ورق الجرائد هو التخلص من آثار الغسيل وترك الشباك نظيفاً، ولكنك بالطبع لن يمكنك عمل تلك الخطوة من الخارج، لذا استبدل ورق الجرائد بممسحة السيارة أو الممسحة الخاصة بالزجاج ذات اليد الطويلة حتى يمكنك التحكم فيها بكل سهولة.