Home » طريقة عمل معطر السيفون ” أقراص المرحاض”

طريقة عمل معطر السيفون ” أقراص المرحاض”

بواسطة نورهان رستم
طريقة عمل معطر السيفون

نقدم لكِ طريقة عمل معطر السيفون أو أقراص السيفون أو مكعبات المرحاض في المنزل بطريقة سهلة للغاية، تعتبر مكعبات تنظيف المرحاض واحدة من أفضل وسائل تنظيف وتطهير الحمام  وتعطيره، فهي تعمل على تطهير المرحاض ذاته من أي بقايا أو جراثيم وتسهل عملية تنظيفه فلا يحتاج إلى المزيد من المجهود في التعطير والتعقيم حيث يظل نظيفاً على الدوام، ويمكن شراء أقراص السيفون جاهزة أو عملها في المنزل بطريقة سهلة ومن مكونات بسيطة للغاية سنخبرك إياها من خلال هذا المقال حتى تنفذيها بنفسك وتجعلي حمامك معطراً ومطهراً على الدوام.

طريقة عمل أقراص معطر السيفون

  • احضري وعاء بلاستيكي وقفازات نظيفة وملعقة بلاستيكية لخلط الأدوات مع بعضها البعض.
  • ضعي كوباً من مسحوق بيكربونات الصوديوم وأضيفي إليه نصف كوب من ملح الليمون وملعقة صغيرة من ملح الطعام.
  • بعد ذلك أضيفي أي منظف چل للحمام مثل چل تطهير الحمامات أو چل جلي الصحون أو حتى چل تنظيف الملابس ثم اعجني الكمية بيديك حتى تتكون عجينة متماسكة قابلة التشكيل.
  • احضري قوالب من السيليكون أو القوالب الخاصة بالفريزر ثم ابدأي بملئها بالخليط الذي قمت بتحضير ووضعها في الفريزر والاحتفاظ بها حتى تجمد لمدة ساعتين ثم إخراجها ووضعها في برطمان زجاجي نظيف واحتفظي بالبرطمان في رف الحمام بعيداً تماماً عن متناول الأطفال.
  • إقرأي أيضاً: كيفية تنظيف المرحاض من الكلس والترسبات بأفضل طريقة
  • استخدمي مكعب واحد أثناء التنظيف، ضعي المكعب في المرحاض وانتظر لمدة خمس دقائق حتى يفور ويذوب المكعب ثم ابدأي في فرك المرحاض من الداخل بواسطة فرشاة المرحاض وسوف يصبح مرحاضك لامعاً وبراقاً وستلاحظين الفرق من أول استخدام.

طريقة وضع المطهر في السيفون

يمكنك استخدام أقراص تطهير المرحاض بأكثر من طريقة للحصول على تطهير وتلميع ونظافة لحمامك تدوم طوال اليوم أو لعدة أيام، وهناك طريقتين يمكنك استخدام مطهر السيفون من خلالهم وهما:

  • استخدام أقراص تطهير المرحاض كما ذكرنا في الطريقة السابقة بوضع القرص في المرحاض وتركه لعدة دقائق حتى يذوب ثم تفريش المرحاض حتى يلمع، ويمكن تكرار تلك الطريقة مرة كل يومين أو كل ثلاثة أيام.
  • أما الطريقة الثانية فتعتمد على إزالة غطاء العلبة الخاصة بسيفون الحمام ثم وضع مكعب في ماء السيفون وكلما استخدمت السيفون ستظهر رغوة في المرحاض ومعها تطهير للحمام وهي طريقة جيدة أيضاً ولكنك ستحتاجين إلى إضافة مكعب واحد يومياً في الصباح، فمفعوله لن يستمر لأكثر من يوم واحد فقط ولكن النتيجة ستكون مرضية بكل تأكيد.

طريقة عمل فواحة للحمام

لا بد للحمام أن يكون نظيفاً ولامعاً على الدوام ولا تنسي كذلك الرائحة المنعشة التي ينبغي أن يكون عليها حمامك حتى يشعر أفراد أسرتك بالراحة النفسية أثناء تواجدهم داخل الحمام، لذلك يمكنك عمل فواحة للحمام بعدد من الطرق البسيطة كما يلي:

  • في زجاجة رذاذ ضعي فنجان من الشاور چل برائحة تفضلينها ثم أضيفي عليها القليل من الكلور والقليل من منعم ومعطر الملابس واملأي الزجاجة بالماء وكلما دخلت الحمام رشي من الخليط على الأرضيات وجوانب الحمام وفي المرحاض.
  • ضعي كمية من الزيت العطري ” من 5 إلى 10 مل” في كيس نظيف وشفاف وأضيفي إليه نصف كوب من الماء والقليل من الكحول الأبيض ثم عليه في كيس من الدانتيل وعلقيه خلف باب الحمام سينشر رائحة عطرة طوال الوقت قد تدوم لفترة تصل إلى ثلاثة أسابيع إلى شهر.
  • إقرأي أيضاً: إصنعي مكعبات تنظيف المرحاض الموفرة والإقتصادية في البيت
  • استخدمي معطرات السيارة في تعطير الحمام وتعليقها خلف الباب أيضاً، في حالة كان الحمام واسعاً يمكنك استخدام أكثر من معطر في الحمام.

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق