Home » كيفية تنظيف الحمام من الحشرات نهائياً

كيفية تنظيف الحمام من الحشرات نهائياً

بواسطة نورهان رستم
كيفية تنظيف الحمام من الحشرات

تنظيف الحمام من الحشرات بطرق سهلة، حيث تعتبر الحشرات من الكائنات المزعجة لأفراد المنزل ودائماً ما تجد أن الحشرات تبحث عن الأماكن الرطبة، لذا فرغم وجود الحشرات في المنزل فإن دائماً ما يكون منبعها من الحمام أو من المطبخ بسبب الرطوبة التي تهيئ لها البيئة الخصبة للنمو والتكاثر، لذا كان من الواجب البحث أولاً في كيفية تنظيف الحمام من الحشرات وكذلك المطبخ حتى يتم القضاء على المشكلة من أصولها، لذلك نود اليوم أن نخبرك بأهم طرق التخلص من حشرات الحمام حتى تذهب بلا عودة بمشيئة الله.

كيفية تنظيف الحمام من الحشرات

نذكر لك طريقة سهلة للقضاء على حشرات الحمام والتخلص منها نهائياً:-

تحديد مصدر الحشرات

  • قبل البدء في استخدام الإيروسولات والمواد المطهرة بشكل عشوائي عليك أولاً أن تتابعي مصدر الحشرات بالكشف عن كافة فتحات الصرف الموجودة في منزلك، فغالباً تنبع حشرات الحمام من إحداها، وخاصة ذباب المجاري الذي يعتبر أنابيب الصرف بمثابة بيتاً له.

تنظيف الحمام وفتحات الصرف الأخرى

  • نظافة فتحات الصرف من الشعر والدهون واي مواد عالقة تعتبر من الخطوات المهمة التي عليك اتباعها بشكل دوري حتى يصبح حمام نظيفاً باستمرار وخالياً من الحشرات، كذلك الغسيل اليومي للحمام.
  • معالجة الحوائط الرطبة ومواسير الصرف إذا احتاجت من الأمور المهمة والأساسية للتخلص من الحشرات.

ضعي شريط لاصق على فتحات الصرف

  • جففي حمامك أولاً قبل النوم ثم ضعي شريط لاصق على فتحات الصرف لمتابعة دخول الحشرات، فكي الشريط في الصباح وانظري به وسوف تجدين مكان صدور الحشرات بدقة إذا وجدت حشرات ملتصقة على الشريط اللاصق بعد فكه، ابدأي بعدها باتخاذ الخطوات الجادة في تطهير الحمام من الحشرات باستخدام مادة حارقة مثل الفلاش أو الكلور في داخل فتحات الصرف.
  • إقرأي أيضاً: تنظيف الحمام اليومي في 5 دقائق بخلطة سحرية وفعالة
  • كذلك يمكنك استخدام سبراي في تنظيف حواف فتحات الصرف الداخلية لهدم بيوت الحشرات الموجودة بالداخل.

نظافة الحمام اليومية

  • بعد أن قمت بالتخلص من الحشرات والقضاء عليها يتبقى أمراً وحيداً لضمان عدم عودتها مرة أخرى وهو التنظيف اليومي للحمام باستخدام المواد المطهرة، يمكنك فقط رش الحمام بالكامل بالمياه ثم استخدام مسحة مبللة بالقليل من الكلور المخفف أو الديتول المخفف أو أي مواد مطهر أخرى ومسح الحمام بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق