كيف أنظم وقتي قبل وصول الأولاد من المدرسة

كيف أنظم وقتي قبل وصول الأولاد من المدرسة ..

مجموعه من النصائح لمساعدتك علي انهاء اعمالك ، قبل رجوع الاولاد من المدرسه .. حتي يصبح باقي اليوم  مخصصا لمتابعه اولادك ..

  1. حاولي النوم مبكرا ححتي يتسني لك عدم النوم بعد خروج أولادك للمدرسه ، او علي الاكثر يمكنك النوم لساعه او اثنين ، و اضبطي المنبه حتي لا يسرق الوقت منك .
  2. من اليوم السابق حددي جدول الغذاء ، و اخرجي المجمدات للثلاجه ، حتي تكون جاهزه للتسويه في اليوم التالي ، و لا تضيعي الوقت في فك التجميد
  3. ضعي خطه مسبقه منذ بدايه الاسبوع بحيث تخرجي مره واحده للسوق او مرتين  ( او لقضاء المشاوير ) .، و في هذا اليوم يكون شغل البيت خفيف ، و وجبه الغذاء سريعه التحضير ( سمك مشوي مثلا ، بانيه معد منزليا و مكرونه .. )  و راعي تجهيز طلباتك في ورقه حتي لا تحتاجي للخروج عده مرات لشراء اشياء نسيتيها . و يكون الخروج في بدايه اليوم قدر الامكان حتي تعودي للبيت مبكرا .
  4. جهزي ساعه او ساعه و نصف  يوميا علي الاكثر لتنظيف البيت التنظيفه الدوريه ..
    يمكنك قراءة هذا المقال لمساعدتك علي التنظيف السريع للبيت خطوات التنظيف اليومي للبيت .. اضغطي هنا
  5. خصصي يوم واحد في الاسبوع لتنظيف البيت العميق ، حتي لا تشغلي بالك باقي الايام سوي بالتنظيف السطحي و التهويه و الكنس العادي .
  6. ابدأي في عمل الطعام من الساعه 12 حتي يكوت جاهزا و ساخنا علي عودتهم  و راعي اختيار الوجبات  التي لا تتطلب مجهود قدر الامكان  . و يمكنك النوم لساعه بعد نضج الطعام قبل رجوعهم .
  7. اثناء نضج الطعام ، راعي الانتهاء من غسيل المواعين ، حتي يكون المتبقي بعد الغذاء كميه بسيطه .
  8.  يمكنك ترتيب كتبهم حسب جدول المذاكره الذي تجهزينه لهذا اليوم او كتابه الملخصات المطلوبه او حتي تحضير الدرس المطلوب في نصف ساعه علي الاكثر  ، و يمكنك ايضا كي ملابسهم المطلوبه لليوم التالي للمدرسه حتي لا تقضي السهره في الكي .
  9. يمكنك الاعتماد علي وصفات الكيك سهله التحضير لعملها ( المجهزه سريعا بالخلاط ) ، و الفاكهه ..  و الابتعاد عن الوصفات المعقده و التي تعمل علي وجود مواعين كثيره و تستهلك وقتك و مجهودك .
  10. اجعلي عينك علي الساعه طول الوقت حتي تعتادي علي انجاز المهام في المدد المحدده .. و حتي لا يسرق منك الوقت .