تزيين طاولة العيد بالحلويات بطرق مبتكرة و مميزة جدا

ترغب كل سيدة في تزيين طاولة العيد بالحلويات حتى تبهر ضيوفها وتقدم لهم أفضل ضيافة في العيد، تتميز طاولة العيد بأنها تمتليء بكل ما يشتهيه الضيوف من الحلوى والمكسرات وأنواع الشوكولاتة المختلفة، وحتى تقدمي لضيوفك من تلك الحلوى لا بد أن تحظى طاولة الصالون بترتيب متميز في العيد حتى يسهل عليك التقديم والضيافة المتميزة، الٱن سنضع لك بعض الأفكار التي يمكنك من خلالها ترتيب و تزيين طاولة العيد بالحلويات بشكل مثالي.

تزيين طاولة العيد بالحلويات

من أهم محتويات طاولة العيد هي المخبوزات مثل الكعك والبسكويت أو الكب كيك مع الشوكولاتة والمكسرات، ويمكنك تزيينها على النحو التالي:-

استخدمي حامل الكعك والبسكويت وٱخر للكب كيك

ضعي كل حامل منهم على طرف من الطاولة، يفضل أن تكون الحوامل ثلاثية وليست ثنائية حتى تحمل كمية أكبر من مواد الضيافة حتى إذا جاءك ضيوفا كثيرين لا تضطري لتقديم الكب كيك لهم من المطبخ، ضعي في الحامل الأول بعض قطع الكب كيك على شكل متراص ومميز، على الطرف الٱخر ضعي الحامل الٱخر وبه الكعك والبسكويت والبتيفور أو المتوفر لديك من حلوى.

الطبق المقسم

تلك الأطباق رائعة، تساعدك على وضع المكسرات بطريقة متميزة بحيث يصبح شكلها رائعا، غالبا ما يكون الطبق مقسما إلى خمسة أو ستة أماكن مما يتيح لك العديد من الخيارات، استخدمي اللب والسوداني واللوز وعين الجمل، عليك مراعاة وضع المكسرات بدون قشر حتى يستطيع ضيوفك تناولها بلا معاناة.

تقديم الشوكولاتة

– استخدمي بونبونيرة أو أي حاوية لتقديم الشوكولاتة ذات شكل مميز، الكثير من السيدات يفضلن الحاوية الزجاجية الشفافة على شكل كأس مما يتيح للضيف رؤية أنواع الشوكولاتة الموجودة واختيار النوع الذي يفضله بسهولة.

– لا تقدمي الشوكولاتة في علبتها الأصلية حتى تجعلي ضيوفك يرون نوع الشوكولاتة المقدمة، فهذا ليس من قواعد الإتيكيت، على أي حال سيعرف ضيوفك نوع الشوكولاتة حين يتذوقون منها.

لا تضعي الأطباق أو الأكواب

حتى يكون شكل طاولتك منسقا ومرتبا لا تضيفي المزيد من الأغراض إليها، يكفيك كل ما سبق حتى لا تبدو الطاولة مزدحمة، يمكنك إحضار الأطباق والأكواب والمشروبات الساخنة أو الباردة من المطبخ وقت وجود الضيوف.