كيفية تنظيف ورق الجدران والحوائط من الأتربة والبقع بأفضل الطرق

هل تبحثين عن طريقة تنظيف ورق الحائط بأسهل خطوات في دقائق معدودة؟ إذاً تابعي معي قراءة هذا المقال حتى النهاية لتتعرفي على أفضل طرق تنظيف ورق الحائط بسهولة، أصبح ورق الحوائط الآن من الديكورات الأكثر شيوعاً وموضة للعام الحالي، فقد اختلفت أشكاله وتنوعت إذا ما قورنت بورق الحائط الذي كان يستخدم في الماضي فقد أصبح منه الآن أشكالا كثيرة حتى الخامات أصبحت متعددة، وتطورت التصاميم بشكل كبير فقد أصبح منه تصميمات ثلاثية الأبعاد، وورق الحائط يعتبر ديكور ممتاز في المنازل فهو في الشكل أفضل من الدهانات العادية كما أن تنظيفه سهل وبسيط ولا يحتاج إلى معاناة، نقدم إليكِ الآن كيفية تنظيف ورق الجدران والحوائط من الأتربة والبقع بأفضل الطرق.

كيفية تنظيف ورق الجدران والحوائط

إزالة الغبار عن ورق الحائط

  • استخدام مكنسة الغبار المخصصة للجدران قد لا يفيد في حال استخدامك لورق الحائط، والسبب هو أن شعيراتها تكون خشنة فقد تتسبب في خدش وجرح ورق الحائط وإكسابه مظهراً غير لائق، ولتفادي ذلك قومي باستخدام ممسحة يدوية مغطاة بفوطة ناعمة لإزالة الغبار بخفة ولطف دون إحداث خدوش، أو من الممكن أيضاً استخدام المكنسة الكهربائية في إزالة الغبار من ورق الحائط.

كيفية تنظيف ورق الحائط

  • قومي باستخدام فوطة مبللة بماء بارد مضاف إليه القليل من الديتول أو أي نوع من المطهرات المنزلية الخفيفة مع ضرورة عصر الفوطة جيداً ومسح كامل الجدران بها، لإكسابه النظافة واللمعان ومرري الفوطة بلطف على ورق الجدران سوف يتم تنظيفه وإكسابه لمعان رائع، ولكن حذار أن تستبدلي الديتول بالكلور، حيث يعد الكلور من المواد القوية وقد يعمل على إزالة بعض الرسومات من ورق الحائط أو التأثير على شكل الورق مما يكسبه مظهراً سيئاً.
  • بعد استخدام الفوطة المبللة عليك على الفور استخدام فوطة ناعمة من أجل التجفيف، لا تتركي ورق الحائط يجف بفعل الهواء حتى لا يكتسب رطوبة، فقد تؤدي الرطوبة إلى إزالته وإحداث بعض الكرمشة الغير مستحبة.
  • طريقة التنظيف تكون صعوداً وهبوطاً بخفة ورفق ولا يتم التركيز على أماكن معينة دون غيرها ولا تكون الفوطة مبللة بشكل كبير، كما يراعى أيضاً سرعة التجفيف.

إزالة البقع من ورق الحائط

  • في حال وجود البقع استخدمي القليل من المنظف أو سائل جلي الصحون وإسفنجة ناعمة لإزالة البقعة ثم قومي بتجفيف المنطقة مباشرة.
  • يمكنك كذلك استخدام سائل مضاد البقع الخاص بالأقمشة الملونة والذي لا يحتوي على مبيضات حتى لا يؤثر على اللون الطبيعي لورق الحائط، وذلك عن طريق تخفيفه بالماء ثم استخدام اسفنجة ناعمة للمسح مكان البقعة عدة مرات ثم سرعة تجفيفها بواسطة فوطة جافة وناعمة أو قطعة من القماش القطني الناعم.

كيفية تنظيف ورق الجدران الفينيل

  • هذا النوع من ورق الحائط هو من أفضل الخيارات التي يمكن للسيدة أن تعتمدها لمنزلها، حيث يحتوي على الكثير من المميزات أولها وأهمها هو أنه سهل التنظيف حيث يمكن غسله بواسطة الماء والصابون أو باستخدام مسحوق الغسيل وكذلك هو مقاوم البكتيريا والفطريات ولا يتغير لونه مع الغسيل لذلك فيسهل تنظيفه بدون قلق أو خوف.
  • وطريقة تنظيف ورق الحائط الفينيل هو باستخدام اسفنجة مبللة بالماء ومسحوق الغسيل يتم تمريره سريعا على الحائط ثم يشطف بالماء ويجفف بواسطة فوطة جافة فقط.
  • أما إذا وجدت بعض البقع على الجدران الفينيل فيمكن تنظيفها عن طريق فركها بسهولة بواسطة فوطة خشنة مبللة بالقليل من المنظف المخفف بالماء ثم مسحها بفوطة مبللة بالماء فقط وتجفيفها في النهاية.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره