تنظيف دواليب المطبخ الالومنيوم المطفي

نقدم لك اليوم طريقة تنظيف دواليب المطبخ الالومنيوم المطفي والتي تعتبر من أنواع المطابخ التي تتميز بأنها صعبة التنظيف رغم مميزاته العديدة والتي تعتبر في مقدمتها كونه ذو شكل أنيق وجذاب وعملي مما يجعله أحد الخيارات الهامة للمطابخ خاصة في دول الخليج، والتي ينتشر بها هذا النوع من دواليب المطبخ، إليك الٱن بعض الطرق المجربة ل تنظيف دواليب المطبخ الالومنيوم المطفي بكل سهولة.

طرق تنظيف دواليب المطبخ الالومنيوم المطفي

هناك أكثر من طريقة قمنا بجمعها لكم من تجارب حقيقية لسيدات لديهن هذا النوع من دواليب المطبخ، إليكم أفضلها:-

طريقة الخل وبيكربونات الصوديوم

تلك الطريقة تناسب المطابخ الالومنيوم المطفي والمطابخ الالوميتال وأيضاً المطابخ الخشبية فهي طريقة متميزة وتساعد في إزالة الدهون بكل سهولة من دولاب مطبخك، في وعاء عميق ضعي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم ثم أضيفي كوب من الخل، ستلاحظي وجود فوران كثيف للصودا لذا ذكرت لك ضرورة أن يكون الوعاء عميقا.

انتظري لبضعة دقائق حتى يقل الفوران ثم أضيفي كمية من الماء وقومي بتعبئة ذلك المحلول في زجاجة رذاذ واستخدميها على أماكن البقع الدهنية العنيدة مع فوطة ناعمة وسوف تزال بكل سهولة، كذلك يمكنك تلميع وتنظيف دولاب مطبخك بشكل يومي بواسطة هذا المحلول حتى لا تتراكم عليه الدهون العنيدة ويصبح تنظيفه صعبا.

طريقة الخل مع زيت الزيتون

الطريقة الأخرى المجربة هي طريقة الخل وزيت الزيتون وهي أن تضيفي مقادير متساوية من كل من الخل مع زيت الزيتون ثم تقومي بمسح دولاب مطبخك بها بواسطة فوطة من القطن وسوف تجدي دولاب مطبخك نظيفا وخاليا من المواد الدهنية.

نصائح للحفاظ على دولاب المطبخ الالومنيوم المطفي

يعتبر هذا النوع من المطابخ من الأنواع الغالية الثمن التي يجب الحفاظ عليها من الخدوش أو التجريح لذا تجنبي استخدام السلك الألومنيوم في تنظيفه حتى لا يتسبب له في الخدوش، كذلك من الأفضل إزالة البقع بواسطة الطرق التي ذكرناها في هذا المقال مع فوطة ناعمة أو قطعة من القماش القطني ثم غسل دولاب المطبخ بعدها بواسطة الماء والصابون باستخدام اسفنجة ناعمة أيضاً، تجنبي استخدام الماء الحار على الدولاب الالومنيوم المطفي.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره