ترتيب دولاب الملابس وتنظيمه بأفكار عملية ومودرن بالصور

أفكار مبتكرة لترتيب وتنظيم خزانة الملابس بكل سهولة نقدمها لك من أفضل الخبراء، ترتيب دولاب الملابس من المهام الشاقة على ربة المنزل، فخزانة الملابس لا تحتفظ بترتيبها لفترة طويلة نظراً لاستخدامها بشكل يومي وأكثر من مرة في اليوم، لذا فسرعان ما تفقد ترتيبها، والآن سوف نساعدك في تقديم بعض الأفكار المبتكرة التي تساعدك على تنظيم خزانة الملابس سواء كانت دولاباً أو غرفة ملابس Dressing Room، كما ستجدين في نهاية هذا المقال نماذج لبعض غرف الملابس المنسقة بأكثر من طريقة حتى تختاري منها الطريقة التي تناسبك تعرفي معنا على أفكار ترتيب دولاب الملابس وتنظيمه بالصور.

ترتيب دولاب الملابس وتنظيمه بطرق عمليه

 ترتيب الملابس وفقاً للون

  • الكثير من الأشخاص يعتمدون تلك الطريقة لترتيب ملابسهم، فتوضع الملابس المتشابهة في اللون إلى جوار بعضها لسهولة الحصول عليها، إذا كنت ممن يخطط لارتداء لون معين في كل يوم ستناسبك هذه الطريقة جداً، يمكنك أيضاً ترتيب اكسسواراتك حسب اللون بنفس الطريقة، كما يمكنك وضع اكسسوارات كل لون في نفس الوحدة مع الملابس حتى تنحصر اختياراتك في مكان واحد فقط.

استخدام الشماعات

  • تعتبر تلك الطريقة من أكثر الطرق شيوعاً وأكثرها ترتيباً أيضاً، فالملابس المعلقة على الشماعات تتيح لك رؤية جميع ملابسك واختيار ما تريدين بكل سهولة، قومي بتعليق الملابس على الشماعات بحيث تكون الملابس القصيرة في المنتصف والأطول على الجوانب وهكذا حتى الوصول إلى جوانب الخزانة والتي تحتوي على الملابس الطويلة مثل العبايات والفساتين وما إلى ذلك.

ترتيب الملابس وفقاً للقطع

  • يمكن أيضاً اعتماد تلك الطريقة لتنظيم الملابس داخل الدولاب وهي طريقة شائعة، فيمكنك استخدام رف للبلوزات، وآخر للبدي، وثالث للبنطلونات وهكذا، كما يمكنك أيضاً تخصيص رف للاكسسوارات أو تعليق الإكسسوارات على الجزء الداخلي من باب الخزانة.

القطع الغير مستخدمة باستمرار

  • مثل الملابس الشتوية في فصل الصيف أو الملابس الصيفية في فصل الشتاء أو ملابس السواريه أو الچواكت الثقيلة أو ملابس المصيف أو ما إلى ذلك فينصح بتجميع الملابس الموسمية وتقسيم ها في عدة شنط للحفاظ عليها ثم تبدلها أو إخراجها من الشنطة وقت الحاجة إليها، فهذا يجعل مظهر دولابك غير مكدس بالملابس وبالتالي يكون مظهره أفضل.

ملابس الخروج وملابس البيت

  • افصلي ملابس الخروج عن ملابس البيت، بحيث تجعلي جانباً من الدولاب لملابس الخروج حتى يمكنك تعليقها بسهولة على الشمعة، أما ملابس البيت فغالباً عليك أن تستخدمي الجزء من الدولاب المقسم على شكل أرفف حتى يمكنك تطبيقها بطريقة سهلة.

الملابس الداخلية

  • لا تضعي الملابس الداخلية على أرفف الدولاب وإنما من الأفضل تطبيقها وترتيبها في درج من أدراج الدولاب وكذلك ملابس النوم وأطقم اللانچيري.

ترتيب الفوط في الدولاب

  • يمكنك استخدام درج مخصص في الدولاب للفوط الخاصة بأفراد الأسرة، أو يمكنك عمل وحدة تخزين في الحمام من أجل ترتيب الفوط لسهولة إخراجها وقت الحاجة واستخدامها.

غرف الملابس Dressing Room

  • نالت غرف الملابس في الآونة الأخيرة شهرة واسعة، فلها مميزات عديدة أولها وأهمها هي أنها تساعد على الحفاظ على غرف النوم نظيفة ومرتبة على الدوام، في غرف الملابس غالباً ما تكون وحدات تخزين الملابس وحدات مفتوحة مثل الأرفف، سوف تساعدك الأرفف على تنظيم ملابسك، قومي بتطبيق ملابسك بشكل منسق واستخدمي الأرفف السفليةللاحذية والأرفف العلوية لحقائب اليد، كما يمكنك وضع وحدة إضافية مكونة من عدة أدراج لحفظ اكسسواراتك، والآن إليك بعضاً من أشكال غرف الملابس وطرق ترتيبها على الوجه الأمثل كما يلي:

افكار مبتكرة لترتيب و تنظيم خزانة الملابسافكار مبتكرة لترتيب و تنظيم خزانة الملابس افكار مبتكرة لترتيب و تنظيم خزانة الملابس  افكار مبتكرة لترتيب و تنظيم خزانة الملابس

افكار مبتكرة لترتيب و تنظيم خزانة الملابس
ترتيب دولاب الملابس وتنظيمه