Home » أفكار لتنظيم أعياد ميلاد الأطفال

أفكار لتنظيم أعياد ميلاد الأطفال

بواسطة نورهان رستم
أفكار لتنظيم أعياد ميلاد الأطفال

أفكار لتنظيم أعياد ميلاد الأطفال مجمعة لكم بناء عن خبرات وتجارب عديدة، عيد الميلاد بالرغم من جمال هذا اليوم ومتعة الاحتفال به مع الأقارب والاصدقاء، إلا أنه أحياناً يتحول الوضع لكابوس مرعب بسبب الخوف من المجهود والإرهاق المتوقع، والاسوأ إذا لم يرض الأطفال عن التنظيم،فأطفال اليوم ليسوا هم أطفال أمس وزادت الطلبات والتطلعات، إليك بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك على تنظيم الحفل وضمان أنه سيحوز إعجاب أطفالك والمدعوين بأقل قدر  من المجهود.

أفكار لتنظيم أعياد ميلاد الأطفال

حددي الثيم العام أو فكرة الحفل

هذه الفكره ستحدد الديكور، شكل التورتة، ملابس طفلك، ويجب مشاركة طفلك في هذه الفكرة، ومعرفه ماذا يحب من الشخصيات الكرتونية أو الحيوانات، ممكن عن الزهور للبنات، السيارات للأولاد وهكذا، المهم أن تكون الفكرة العامة يحبها واختيار الألوان يتبع ذوقه الخاص.

وهناك العديد من الأفكار على الانترنت  ابحثي عنها في جوجل عبر كلمه بحث ( kids birthday party theme )

حددي مكان ووقت الحفل واكتبي قائمة المدعوين

  • حددي موعد الحفل، ويفضل أن يكون ثاني يوم أجازة، ليناسب طفلك ويكون حراً في الاستمتاع بوقته ، وحتي يكون الموعد مناسب للأطفال وأولياء أمورهم، فتضمنين وجود أكبر قدر من الأصدقاء المقربين لطفلك.
  • قللي العدد قدر الإمكان، ودعوه من يهم طفلك حضورهم، فالعدد القليل يعني ميزانية ومجهود محددين دون إفراط ودون أعباء أيضاً حتى يسهل السيطرة على الأطفال.
  • حاولي أن يكون الموعد مبكراً قدر الإمكان، وينتهي مبكراً، وأكدي على موعد البدء والانتهاء على أولياء الأمور، لتجنب الحرج عند بدء الحفل إذا لم يصل البعض في الموعد، وحتى تضمني رجوع أولياء الأمور لاصطحاب الأولاد في الوقت المناسب مما يخفف العبء عنك، ولا تطيلي في مدة الحفل حتي لا يصعب السيطرة على الاطفال خاصة إذا كان سنهم صغيراً.
  • إقرأي أيضاً: افكار لتزيين اعياد ميلاد الاطفال مميزة وراقيه لا تُنسى
  • جهزي الدعوة وحددي فيها اليوم بالضبط وموعد البدء والانتهاء، المكان إذا كان الحفل بالخارج حددي المكان، تليفونك ويمكنك بالطبع تصميمها يدويًا أو على الكمبيوتر وطباعتها.
  • ترتيبات الحفل غالباً سيكون محورها حول الثيم العام، و اللون المحدد.

قائمة أكلات حفل عيد الميلاد

  • جهزي المنيو إذا كانت سيتم طلبها من الخارج فاطلبيها من قبل بأسبوع، وأكدي عليها من قبل بيومين.
  • أما إذا كنتِ ستجهزين الطعام بنفسك، ضعي خطة بحيث تبدأين من قبل بيومين، واختاري اصناف سهلة التحضير، وسهل تناولها والتعامل معها من قبل الأطفال.

تجهيز البيت لاستقبال الضيوف

  • تنظيف البيت من قبل بيوم، وترتيب سريع يوم الحفل حتي لا يكون مجهود إضافي عليك.
    الزينه تعلق صباحاً، وتكون ألوانها موافقة للشكل والجو العام.
  • جهزي مطبوعات للتلوين، ألعاب، وجهزي غرفه أو مكان محدد للعب الأطفال، قللي المفروشات قدر الإمكان من هذا المكان، وارفعي التحف وكل ما هو قابل للكسر، حتي تتفادي أي تلفيات.

جوانب الترفيه في حفل عيد ميلاد الطفل

  • اهتمي بالصور، سواء فيديو أو صور عادية، حتي تكون تذكار جميل، فحاولي الاستعانه بأحد معارفك اذا كان محترف تصوير أو على الأقل الحصول على كاميرا موبايل أو كاميرا للتصوير من معارفك لهذا اليوم.
  • ويمكنك تجهيز ركن وتزيينه للتصوير صور جماعيه لطفلك مميزه جداً.
  • إذا كان وضعك يسمح، يمكنك عمل الحفل على شاطئ البحر ، مطعم ، النادي ، .. فهذا سيقلل الكثير من العبء الواقع عليك، ولا يهم أن يكون المكان غالي فقط اهتمي بوجود مساحة ومكان يكفي للعب الأطفال.

التنظيم والابتكار والبحث عن الجديد والمميز على الانترنت سيضمن لك يوم مثالي، شاركنا بأفكار جديدة قمت بتنفيذها في أعياد ميلاد أطفالك.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق