أفكار لتنظيم أعياد ميلاد الأطفال

أفكار لتنظيم أعياد ميلاد الأطفال ..

عيد الميلاد ، بالرغم من جمال هذا اليوم ، و الاحتفال به ، الا انه احيانا يتحول الوضع لكابوس مرعب بسبب الخوف من المجهود و الارهاق المتوقع ، و الاسوأ اذا لم يرض الاطفال عن التنظيم.. فأطفال اليوم ليسوا هم أطفال أمس …. و زادت الطلبات و التطلعات ..

أليك بعض الافكار التي يمكن أن تساعدك علي تنظيم الحفل و ضمان أنه سيجوز اعجاب أطفالك و المدعوين بأقل قدر  من المجهود ..

أفكار لتنظيم أعياد ميلاد الأطفال :

  • حددي الثيم العام أو فكرة الحفل :
    هذه الفكره ستحدد الديكور ، شكل التورته ، ملابس طفلك … و يجب مشاركه طفلك في هذه الفكره ، و معرفه ماذا يجب من الشخصيات الكرتونيه ، الحيوانات ، ممكن عن الزهور للبنات ، السيارات للأولاد و هكذا .. المهم أن تكون الفكره العامه يحبها و اختيار الالوان يتبع ذوقه الخاص . و هناك العديد من الافكار علي الانترنت  ابحتي عنها في جوجل عبر كلمه بحث ( kids birthday party theme )
  • حددي موعد الحفل ، و يفضل يكون تاني يوم أجازه ، ليناسب طفلك و يكون حر في الاستمتاع بوقته ، و حتي يكون الموعد مناسب للأطفال و أولياء أمورهم  ، فتضمنين وجود أكبر قدر من الاصدقاء المقربين لطفلك ..
    قللي العدد قدر الامكان ، و دعوه من يهم طفلك حضورهم ، فالعدد القليل يعني ميزانيه و مجهود محددين دون افراط و دون أعباء .. أيضا حتي يسهل السيطره علي الاطفال .
    حاولي أو يكون الموعد مبكرا قدر الامكان ، و ينتهي مبكرا ، و اكدي علي موعد البدء و الانتهاء علي اولياء الامور ، لتجنب الحرج عند بدء الحفل اذا لم يصل البعض في الموعد ، و حتي تضمني رجوع اولياء المور لاصطحاب الاولاد في الوقت المناسب مما يخفف العبء عنك ، ولا تطيلي في مدة الحفل .. حتي لا يصعب السيطره علي الاطفال .
    جهزي الدعوه و حددي فيها اليوم بالضبط و  موعد البدء ، الانتهاء ، المكان اذا كان الحفل بالخارج حددي المكان ، تليفونك .. و يمكنك بالطبع تصميمها يدويا أو علي الكمبيوتر و طباعتها .
  • ترتيبات الحفل غالبا سيكون محورها حول الثيم العام ، و اللون المحدد :
    جهزي المنيو ، اذا كانت سيتم طلبها من الخارج ، فاطلبيها من قبل باسبوع ، و أكدي عليها من قبل بيومين .
    اذا كنت ستجهزين الطعام بنفسك ، ضعي خطه بحيث تبدأين من قبل بيومين ، و اختاري اصناف سهله التحضير ، و سهل تناولها و التعامل معها من قبل الاطفال .
    تنظيف البيت من قبل بيوم ، و ترتيب سريع يوم الحفل حتي لا يكون مجهود اضافي عليك .
    الزينه تعلق صباحا ، و تكون الوانها موافقه للشكل و الجو العام .
  • جهزي مطبوعات للتلوين ، ألعاب ، و جهزي غرفه أو مكان محدد للعب الاطفال ، قللي المفروشات قدر الامكان من هذ المكان ، و ارفعي التحف و كل ما هو قابل للكسر ، حتي تتفادي أي تلفيات .
  • أهتمي بالصور ، سواء فيديو ، أو صور عاديه ، حتي تكون تذكار جميل .. فحاولي الاستعانه باحد معارفك اذا كان محترف تصوير او علي الاقل الحصول علي كاميرا موبايل او كاميرا للتصوير من معارفك لهذا اليوم .. و يمكنك تجهيز ركن و تزيينه للتصوير صور جماعيه لطفلك مميزه جداا .
  • اذا كان وضعك يسمح ، يمكنك عمل الحفل علي شاطئ البحر ، مطعم ، النادي ، .. فهذا سيقلل الكثير من العبء الواقع عليك ، و لا يهم ان يكون المكان غالي فقط أهتمي بوجود مساحه و مكان يكفي للعب الاطفال .

ان شاء الله يكون يوم جميل ، فقط التنظيم و الابتكار ، و البحث عن الجديد و المميز علي الانترنت  سيضمن لك يوم مثالي باذن الله .