أفكار للعيديات جميلة وسهلة وإتيكيت تقديم العيدية

إيجاد أفكار للعيديات جديدة ومبتكرة من الأشياء المهمة التي تشغل الكثيرون الآن ممن يريدون تقديم الهدايا والمعايدات، فقد أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي تمتلئ بالعديد من أفكار الهدايا وكذلك توزيعات العيد المختلفة، فقد تستعرض بعض الفتيات تلك الهدايا والتوزيعات من خلال تصويرها ونشر تلك الصور، مما يجعل جميع الفتيات في حاجة إلى تلقي مثل هذه الهدايا الأنيقة بهذا الشكل أو أفكار مبتكرة لتقديم الهدايا بشكل خاص، في هذا المقال سنخبرك ببعض الأفكار التي من شأنها أن تساعدك في تقديم العيدية بطريقة أنيقة وجديدة للأطفال والكبار والفتيات، بمجموعة أفكار جميلة وسهلة ستبهر الجميع

أفكار للعيديات

عيدية مع قطعة الشوكولاتة

  • تلك الفكرة بسيطة وأنيقة وسهلة التنفيذ ولن تحتاج وقت ولا مجهود، تعتمد هذه الفكرة ببساطة على ربط العيدية في قطعة من الشوكولاتة الفاخرة بواسطة شريط أنيق من الساتان.

عيدية كرات الشوكولاتة

  • يتم تثبيت كرات الشوكولاتة في كارت معايدة ذو شكل رقيق، يفضل اختيار نوع فاخر من كرات الشوكولاتة وتثبيتها في الكارت بواسطة السيليكون، تطبق العيدية على شكل مروحة ثم تثبت بين كرات الشوكولاتة بدون استعمال مادة لاصقة، يفضل استخدام أكثر من كرتين من الشوكولاتة لسهولة تنفيذ الفكرة.

كارت الزينة

  • هناك بعض أنواع من كروت الزينة شفافة من جهة ومغطاة من الجهة الأخرى، تلك الكروت يمكن استخدامها في عمل فكرة مبتكرة لتقديم العيدية لأفكار أسرتك، استخدمي بعض البرونز لتزيين الكارت مع ربطه بشريط ساتان لتعليقه، ثم ضعي بداخله العيدية وعلقي الكارت في مكان بارز في غرفة أطفالك حتى يرونها فتسعد قلبهم وتكون أحلى مفاجأة في العيد.

عيدية حلوى المصاصة

  • وهي تناسب الأطفال الصغار، حيث يمكن أن تربطي النقود في عصا المصاصة بواسطة شريط أنيق ملون على أن تقومي بثني النقود على هيئة مروحة أو فيونكة، سيفرح بها الأطفال كثيرٱ.

كروت مصممة يدويٱ

  • استخدمي ألواح من الكرتون المقوى مع ورق القص واللصق الملون وارسمي أشكال وقصيها بالمقص بالألوان التي تختاريها، حددي شكل العروسة للفتيات بالألوان الزاهية مثل الأحمر والروز، وشكل آخر للولد مثل سيارة بألوان مثل الأزرق أو الأخضر، ثبتي العيدية في تلك الكروت ثم قدميها في العيد، فتلك الفكرة من الأفكار الجيدة.

بوكس الهدايا

  • من الأشياء القيمة وتناسب الفتيات الأكبر سناً أو الزوجات أيضاً والمخطوبات، يتكون بوكس الهدايا من ورود وأنواع من الشوكولاتة والعيدية ويمكن تنسيقه حسب الحجم والشكل إلى مختلف الأشكال.

اتيكيت تقديم العيدية

من أهم طقوس الأعياد هو تقديم العيديات والتي تطورت كيفية تقديمها حتى وصلت للشكل الحالي، أما عن اتيكيت تقديم العيدية فله مجموعة من القواعد والتي تتمثل فيما يلي:

  • إذا كان هناك عدد كبير من الأولاد والبنات، يجب اختيار مجموعة من الأظرف بلونين مختلفين أحدهما يمثل فئة البنات والآخر يمثل فئة الأولاد على حسب اللون، مع كتابة اسم الطفل على الظرف الخاص به فالأطفال يفرحون بذلك كثيراً.
  • من قواعد الإتيكيت أنه إذا زارك أحد الأطفال في منزلك من الضروري أن تعطيه بعض الحلوى المتوفرة لديك بمناسبة العيد، سواء كانت تلك الحلوى شوكولاتات العيد أو حلوى صنعتها منزلياً يمكنك شراء مجموعة من العلب أو الأطباق الصغيرة وتخصيصها للأطفال.
  • لا تعطي الطفل العيدية بدون ظرف أو استخدام أحد الأفكار السابقة.
  • بالنسبة الحموات، فمن قواعد الإتيكيت أن يقدم الشخص للحملة أو الفتاة والسيدة لحماتها هدية رمزية صغيرة.
  • إذا قام أحد الضيوف لإعطاء طفلك عيدية فلا تردي نفس العيدية في وقتها، بل تبادلي الزيارة وأعط طفله عيدية أيضاً.
  • لا ترفضي عيدية لطفلك فهذا من أهم قواعد الإتيكيت.