افكار تزيين البيت لعيد الفطر غير مكلفة و مبهجة

عيد الفطر يعني البهجة والسعادة للصغار والكبار، فهو من الأعياد التي شرع الله لنا الاحتفال بها وإعلان جميع مظاهر الفرحة والسرور، ولا بد أن ينعكس ذلك على البيت أيضاً، فمن مظاهر البهجة أن يقوم جميع أفراد الأسرة بتزيين البيت احتفالا بالعيد، لذلك سوف نساعدك في هذا المقال من خلال تقديم افكار تزيين البيت لعيد الفطر حتى يمكنك استغلالها في إضفاء لمسات من السعادة على منزلك في عيد الفطر.

افكار لتزيين البيت لعيد الفطر

إليك الٱن مجموعة من الأفكار لإضفاء لمسات ديكورية بنكهة العيد:-

زينة رمضان

أزيلي أولا زينة رمضان من الفوانيس وقماش الخيامية لأنها لم تعد مناسبة لأجواء العيد، ولكن يمكنك الإبقاء على أشكال الهلال والنجوم المضيئة فهي تعطي لمسة رائعة ولأنها مناسبة للعيد أيضاً.
استخدمي زينة أخرى مميزة للعيد مثل بعض الأحرف التي تباع والتي يمكنك من خلالها تكوين كلمة عيد مبارك وتعليقها على مدخل الصالة أو غرفة الضيوف.

لمسة شرقية

أضيفي لمسة شرقية لمدخل منزلك عن طريق وضع مبخرة فاخرة على منضدة صغيرة أو على الكونسول في مدخل الشقة حتى يشعر ضيوفك بالتغيير أيضاً، يمكنك اشعال بعض الفحم وتبخير المنزل في صبيحة أول أيام العيد.

مفارش جديدة

كنوع من التجديد تفضل بعض ربات البيوت أن تشتري مفارش جديدة سواء للسفرة أو لمنضدة الصالون أو الأنتريه احتفالا بالعيد، لو لم يكن لديك المقدرة المادية على شراء مفارش جديدة يمكنك إعادة فرش نفس مفروشاتك القديمة بعد غسلها.

ورد طبيعي

كما ذكرنا سابقاً أن العيد يعني البهجة فلا يوجد شيء أفضل من منظر الورود الطبيعية لإضفاء جوا مبهجا على منزلك، تستطيعي شراء بعض الورود وتوزيعها في الصالة وغرف الصالون والجلوس.

بالونات

البالونات هي واحدة من المظاهر الرائعة التي نراها في الكثير من البيوت في العيد، حاولي استخدام ألوان مختلفة بدن النظر إلى ألوان ديكورات منزلك، استخدمي الألوان المفرحة مثل الأصفر والوردي والأحمر.

الضيافة

احرصي على أدوات الضيافة في العيد، استخدمي الأطقم الفاخرة في الضيافة واستخدمي حامل لحلوى ومخبوزات العيد من كعك وبسكويت وما إلى ذلك، اجعلي كل شيء في منزلك أنيقا واحتفلي مع أسرتك وتناولوا الطعام معا في أفخم الأطباق.