توزيعات العيد للأطفال الصغار وأفكار مبتكرة ومميزة

توزيعات العيد هي عبارة عن أفكار للعيديات وتغليفات ذات أفكار سهلة نستخدمها لكي نوزع من خلالها عيديات العيد على الأطفال، لا توجد عائلة لا تخلو من الأطفال، لذلك فإن الأعياد تعتبر مناسبة جيدة لإضافة السعادة والبهجة إلى نفوس هؤلاء الأطفال الصغار، فمن ضمن التراث القديم والعادات الموروث هو أننا نقدم العيديات للأطفال سواء كانوا أبناءنا أو أبناء أفراد العائلة والأقارب أو أبناء الأصدقاء، فالكل لا بد أن يشعر بفرحة العيد، لهذا تابعي معنا قراءة هذا المقال الذي نتحدث فيه عن أهم أفكار لتوزيعات العيد للأطفال الصغار بسيطة وتضمن لك إدخال البهجة عليهم.

توزيعات العيد

هناك الكثير من الأفكار التي تخص توزيع العيديات على الأطفال بشكل مفرح، تتلخص هذه الأفكار فيما يلي:

لعبة صغيرة

  • هناك الكثير من ألعاب الأطفال ذات الأسعار البسيطة والتي يمكنك شراء كمية منها من أجل إرضاء الأطفال، فعلى سبيل المثال عرائس أو دمى صغيرة جداً لا يتعدى ثمنها بضعة جنيهات تناسب الأولاد والبنات، ويمكن ربط العيدية في هذه الدمى أو العرائس ووضعها في مغلف للهدايا وتقدميها للطفل، من الأفكار التي يسعد بها الأطفال كثيراً.

عجينة الملح أو السيراميك

  • إذا كنت تستطيعي عمل عجينة الملح أو عجينة السيراميك في المنزل فهي فرصة جيدة لتصنعي مجموعة من الأشكال الصغيرة البسيطة التي تناسب الأطفال، عن طريق ربط العيدية في تلك المجسمات باستخدام شريط للهدايا، أما في حالة عدم معرفتك بطرق عمل عجينة السيراميك فيمكنك أن تستعيني بمن له الخبرة في ذلك أو شرائها جاهزة.

علب من الكرتون

  • الكرتون أو الورق المقوى هي فكرة جيدة، ولكن لا بد أن تكون ذو شكل رائع يجذب الطفل، اصنعي بعضاً من العلب الكرتونية بأحجام صغيرة جداً تتسع فقط لحمل قطعة من الشوكولاتة الصغيرة أو البونبون مع الورقة النقدية التي ستقومي بتوزيعها على الأطفال، استخدمي ورق التغليف في عمل غلاف رائع العلبة الكرتونية ثم اربطي العلبة بشريط من شرائط الهدايا الساتان ثم قدمي هديتك.

مجسم من الورق المقوى

  • يمكنك عمل مجسمات كرتونية أو من الورق المقوى حتى تستطيعي ربط العيدية بها، يمكن أن يكون هذا المجسم على سبيل المثال هو أول حرف من اسم الطفل باللغة الإنجليزية مع الإهتمام بتزيين المجسم، مع ملاحظة ألا يتعدى حجم المجسم كف اليد حتى لا يكون كبيراً وذو شكل غير محبب للطفل، يمكن للطفل بعد ذلك استخدام هذا المجسم في وضعه على مكتبه أو تعليقه في أحد جدران غرفته، إنها فكرة مبتكرة.

أظرف ملونة

  • الكثير من الأشخاص يفضلون الطريقة التقليدية القديمة في عمل توزيعات العيد، وهي طريقة وضع العيدية في أظرف، ولكن تعددت أشكال الأظرف وتنوعت في الوقت الحالي، لذلك فإن من الأفضل أن نستخدم الأظرف الجديدة الملونة، بحيث نختار لون موحد للبنين وليكن اللون الأزرق، ولون موحد آخر للبنات وليكن اللون الوردي، من الأفضل كتابة اسم الطفل على كل ظرف، فهذه من قواعد تقديم العيديات.

أكياس من الشيفون

  • تلك الأكياس الصغيرة يمكن وضع قطعة من الورق المقوى بداخلها على شكل نصف علبة أو علبة مفتوحة، ثم وضع العيدية بداخلها مع قطعة من الشيكولاتة أو البونبون وكارت ضغير رقيق به إهداء للطفل، هذه الفكرة محببة جداً للأطفال.

توزيعات الشوكولاتة

  • هناك العديد من مختلف أشكال الشوكولاتات يمكنك اختيار ما يناسبك منها، الكثيرون يفضلون الشوكولاتة الطويلة ويقومون بتغليف غلاف الشيكولاتة بالورقة النقدية ثم ربطها بشريط من الساتان حتى لا تقع العيدية، هذه الفكرة تناسب الأطفال والكبار أيضاً فمن لا يعشق الشوكولاتة.