Home » الإحتفال برأس السنة في البيت مع الأسرة بأفكار غير تقليدية

الإحتفال برأس السنة في البيت مع الأسرة بأفكار غير تقليدية

بواسطة نورهان رستم
الإحتفال برأس السنة في البيت

الإحتفال برأس السنة في البيت مع الأسرة من أفضل الأشياء، فلا يوجد ما هو أهم من الدفء العائلي في المناسبات، نحتاج دائماً بين وقت وٱخر عمل نوع من التجديد بهدف كسر الروتين اليومي، لذا فتعتبر مناسبة رأس السنة هي أحد تلك المناسبات التي من الممكن أن تغير روتين الحياة وتجدد العلاقة بين الشريكين وفرصة لإضافة أجواء منزلية جميلة أثناء إستقبال عام جديد وتوديع عام مضى بكل ما فيه، ولا يعتبر الخروج من المنزل والإحتفال بليلة رأس السنة في أحد الأماكن الفخمة شرطاً للإستمتاع بتلك الليلة، فقد يكون قضاؤها في المنزل مع شريكك وأسرتك أفضل، سوف ندلك على بعض النصائح التي يمكنك تطبيقها في هذا اليوم لقضاء سهرة رأس السنة في البيت مع الأسرة واستقبال العام الجديد سوياً.

الإحتفال برأس السنة في البيت مع الأسرة

نصائح لقضاء سهرة رأس السنة بأقل التكاليف لتكون ليلة مميزة لا تنسى.

احتفلي بوجود أطفالك

  • قد ينصحك البعض بأن تقومي بتنويم أطفالك مبكرًا في تلك الليلة حتى يمكنك قضاء سهرة رومانسية برفقة زوجك، ولكني أفضل أن استقبال العام الجديد لن يحلو إلا بوجود الأسرة كلها سوياً، يمكنك أيضاً أن تجعلي الجزء الأول من الإحتفال مع أبنائك ثم تجعلي الجزء الثاني من الإحتفال بينك وبين شريكك بعد أن ينام الأطفال حيث يمكنك مجالسته وتناول مشروب دافيء والتحدث معاً بشأن خططكما المستقبلية وما تريدون إنجازه، ولا مانع من بعض الرومانسية وتجديد الحب مع العام الجديد.

وجهي دعوات لكافة أفراد الأسرة

  • يمكنك كتابة الدعوات يدوياً أو كتابتها عن طريق برامج التواصل الإجتماعي وإرسالها إلى أفراد أسرتك في صباح ليلة رأس السنة، أخبريهم أنك تجهزين لهم سهرة أسرية رائعة لاستقبال العام الجديد سوياً.

 ًنظفي منزلك سريعاً

  • كما تريدين أن تظهري في افضل صورة في ليلة رأس السنة كذلك إحرصي على أن يكون منزلك أيضاً في أبهى حلة، حاولي أن تستيقظي مبكراً وتبدأي في وضع الملابس المتسخة في الغسالة، ثم إزالة الأتربة من على جميع قطع الأثاث، ثم قومي بإستخدام المكنسة في إزالة الأتربة سريعاً وأخيراً إمسحي كامل شقتك بماء وقليل من المطهر، وعطري الشقة قبل مجيء الزوج والأولاد وبعد الإنتهاء من كافة أعمالك المطبخية.

إعداد قائمة مأكولات رأس السنة

  • يمكنك عمل وجبة سريعة للغداء مثل الكفتة المشوية مع البطاطس والسلطة أو شرائح فيليه الدجاج المحمر مع المكرونة بحيث لا يستهلك الأمر منك وقتا طويلاً، فما زال أمامك الكثير من الأعمال.
  • يمكنك أيضاً عمل صنف من الحلوي مثل الكيك أو البسبوسة أو البسكويت مثلا مع الشاي، وعمل سناكس خفيف مثل الفيشار.

نظفي مطبخك

  • لا تتركي أي بقايا متسخة، اجعلى هذا اليوم مميزاً وإجعلي كل ركن نظيفاً قدر الإمكان، بعد الإنتهاء من عمل الغداء وصنف الحلوى نظفي مطبخك سريعاً، الأن يمكنك أخذ إستراحة قليلة وتناول كوب من مشروبك المفضل، حتى تبدأي في المهمة التالية من يومك، لا تنسي تعطير وتبخير منزلك.

مشاهدة فيلم رأس السنة

  • يمكنك الٱن تحميل فيلم عائلي جديد مثل أفلام الكوميديا أو أفلام الكرتون، حيث يمكنك أثناء الإحتفال برأس السنة في البيت مع الأسرة الإستمتاع بمشاهدته في المساء أثناء تناول وجبة العشاء.
  • إتركي الفيلم حتى يتم تحميله وانتقلي إلى تجهيز ملابسك التي ستقضين بها سهرتك، ولتكن بيجاما أو عباءة أنيقة، لا تنسي أن تجهزي أيضاً ملابس نظيفة لكل من زوجك وأطفالك.
  • من الأفلام العائلية التي تميز ليلة رأس السنة برفقة الأسرة هي أفلام Home alone والتي يعشقها الجميع فلا مانع من تكرار مشاهدته إذا كانت تسعد الأسرة بذلك.

انعمي بحمام دافئ

  • والٱن حان موعد استحمامك، احرصي على الحصول على القليل من الإسترخاء، أضيفي الزيوت العطرية إلى الماء في حوض الإستحمام، قومي بعمل ماسك مرطب لوجهك وحمام كريم لشعرك، إبردي قدميك بالمبرد أو بالحجر، إستخدمي لوشن أو كريم معطر لجسمك بعد الإستحمام لمزيد من الانتعاش ثم إرتدي الملابس الجديدة .

ابدأي في تحضير لوك رأس السنة

  • لا تنسي إطلالتك في هذا اليوم، الأمر لن يحتاج منك الذهاب إلى صالون التجميل وإنفاق الكثير من الأموال، فقط استخدمي مجفف الشعر بعد الإستحمام ثم بواسطة مصفف شعرك قومي بعمل تسريحة ناعمة مثل تسريحات الشنيوه، والتي تناسب رأس السنة والإحتفال المنزلي، استخدمي القليل من المكياج مثل كريم الأساس لتوحيد لون بشرتك والٱي لاينر لعمل رسمة عين رائعة مع القليل من أحمر الشفاه بلون ناعم.

نسقي سفرتك

  • جهزي وجبة الغداء أو العشاء ونسقيها على السفرة ولا مانع من وضع باقة من الزهور الطبيعية في منتصف سفرتك، بعد ذلك ضعي طبق الحلوى وطبق الفواكه على السفرة.

كوني بابا نويل أسرتك

  • يمكنك تطبيق فكرة رائعة وهي أن تكوني بابا نويل الخاص بأفراد اسرتك، يمكنك تحضير مجموعة من الهدايا مسبقاً وقومي بتقديمها إلى أفراد أسرتك بحيث يكون لكل فرد من أفراد الأسرة هدية خاصة به، على أن تكون نيتك في ذلك هي إدخال السرور على قلوب أفراد أسرتك.

شكر الخالق على السنة الجديدة

  • بعد قضاء سهرة دافئة رائعة مع أسرتك ومشاهدة الفيلم، لا تنسوا أن تحمدوا الله على عام مضى كنتم فيه غارقين بنعم الله وأن تسألوه من فضله أن يجعل العام القادم عاماً جديداُ سعيداً عليكم وأن تحققوا به كل ما تتمنوه، وأخيراً لكم من كل قلبي ومن موقعنا أطيب التمنيات بعام سعيد.

قضاء سهرة رأس السنة مع الأسرة

إذا فعلت كل ما سبق فستكون قضاء سهرة رأس السنة مع الأسرة في البيت أفضل كثيراً عن الأيام السابقة ولكن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تفيدك في ذلك:

  • خصصي جزءاً من ميزانية الشهر لهذا اليوم حتى تتمكني من إسعاد أفراد أسرتك بالهدايا.
  • يمكنك تنظيف منزلك في الليلة السابقة حتى لا تشعري بالضغط والإرهاق.
  • إقرأي أيضاً: أفكار بسيطة لترتيب وتنظيم ليلة رومانسية للمتزوجين في المنزل
  • جهزي سفرتك وضعي الطعام في أطقم السفرة الفاخرة حتى يشعر أفراد أسرتك بأهميتهم وأن هذا اليوم هو يوم مميز حقاً.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق