5 خطوات متميزة لتنظيم حفل عيد ميلاد الطفل في المدرسة

يُعد أمر تنظيم حفل عيد ميلاد الطفل في المدرسة من الأمور التي تفكر فيها كل أم يُصادف عيد ميلاد طفلها أيام الدراسة أو حتى الإمتحانات، ففي تلك الأيام سيكون من الصعب إقامة حفل عيد ميلاد الطفل في المنزل حيث يؤدي ذلك إلى إهدار الوقت وعبء إضافي في التنظيم والتحضير للضيافة وربما لن يأتي زملاؤه لحضور الحفل، أو تضطر الأم لتأجيل موعد الإحتفال إلى نهاية الأسبوع، الأمر الذي قد يضايق الطفل بسبب عدم الإحتفال بعيد ميلاده في نفس يوم مولده، لذا نقدم لك أفكار لعيد ميلاد في المدرسة أو الروضة و 5 خطوات متميزة لتنظيم حفل عيد الميلاد  بشكل يحبه طفلك وأصدقاؤه أيضاً.

5 خطوات متميزة لتنظيم حفل عيد ميلاد الطفل في المدرسة

هناك العديد من الخطوات التي لا بد من القيام بها حتى يظهر الحفل في أجمل صورة ويحظى على إعجاب الجميع، ومن أهم تلك الخطوات ما يلي:-

أولاً: تحدثي مع طفلك

  • تعد تلك الخطوة هامة جداً حيث إذا كان طفلك على درجة من الإدراك والوعي حتى لو قليلة، فيجب عليك التحدث معه بشأن المكان الذي يرغب في إقامة الحفل فيه بالإضافة إلى ذلك يمكنك التشاور معه فيما يتعلق بالحلويات والمأكولات التي يرغب في وجودها في حفل عيد الميلاد، فهذا يعطيه إحساس بالمسئولية والقدرة على الاختيار.

ثانياً: التنسيق مع إدارة المدرسة

  • إذا أبدى طفلك رغبته في إقامة حفل عيد ميلاده في المدرسة أو الحضانة التي يدرس بها بين أصدقائه ومدرسيه، فعليك التوجه فوراً إلى المسئولين في إدارة المدرسة للتحاور معهم بخصوص هذا الشأن، ومن ثم تحديد موعد مناسب لإقامة الحفل. بالإضافة إلى ذلك احرصي على أن يكون ذلك الأمر بعيدا عن اليوم الدراسي، مثل يوم أو فترة الأنشطة.

ثالثاً: تحديد نوعيات الأطعمة والحلويات

  • بعد الإتفاق مع إدارة المدرسة على كل الترتيبات اللازمة لإقامة الحفل قومي بكتابة قائمة لتحديد نوعية الحلويات والمأكولات خاصة تلك التي يعشق تناولها طفلك، والأطفال المدعوين مثل الجاتوهات صغيرة الحجم و الساليزون وعليك اختيار المأكولات السهلة والصغيرة الحجم.

رابعاً: إحضار القبعات والبالونات الملونة

  • لا يصلح إقامة عيد ميلاد في العالم بدون أن يكون هناك قبعات وبالونات ذات ألوان مبهجة، لذلك عليك تحديد عدد البالونات وألوانها، هذا بالإضافة إلى محاولة معرفة عدد الأطفال الذين سيتواجدون في حفل عيد ميلاد طفلك، ليحصل كل منهم على قبعة رائعة الشكل واللون فمثل تلك الأشياء تضفي جوا رائعاً من البهجة والمرح بين الأطفال.

خامساً الهدية التذكارية

  • يمكنك شراء جيست بوك ذات حجم صغير وقومي بزخرفته من الخارج ليكون ملائماً لتلك المناسبة، ومن ثم قومي بدعوة كل الحضور لكتابة بعض الجمل والكلمات التذكارية لطفلك، حيث أن ذلك الأمر يترك شعورا طيباً وسعادة لدى أي طفل.