كيف تتجنبين توتر الحفلات و الضيافه

كيف تتجنبين توتر الحفلات و الضيافه

أذا عندك عزومه ، او حفل في بيتك ، و تتسائلين كيف تتجنبين توتر الحفلات و العزومات  .. أليكي هذه النصائح .

أذا كانت عزومه علي الغذاء أو العشاء ، أليكي هذه النصائح بترتيب جدول زمني للـأعداد لها  ( أضغطي هنــــــــــــــــــأ 15 نصيحه للتحضير للعزومات  )

أهتمي بتعطير البيت ، العطور و الفواحات تعطي أحساس بالنظافه و الجمال  ، و يترك أنطباع ايجابي عن صاحبة البيت .

جهزي فواكه بشكل جميل و منمق ، في طبق التقديم و جهزيه علي الطاوله .

يمكنك تحضير طبق حلويات و ترتيبه و تغطيته بالفليم ( البلاستيك ) ليكون جاهز للتقديم .

أيضا جهزي التمر بحشواه المكسرات ، أو بالطريقه المفضله لك ، و غطيه و جهزيه .

أيضا يمكنك ترتيب صينيه تقديم الشاي  أو القهوه  ، و تكون جاهزه علي الصب في الأبريق  ، و تحضير قطع الكيك و تغليفها أيضا بالفليم .

أذا كنتي تحضرين مهلبيه  ، أحفظيها مزينه بالمكسرات في الثلاجه قبل وصول الضيف ، و أذا كان قالب كامل ، أحفظيه مقلوب و جاهز بالثلاجه في طبق التقديم و مزين .

أذا كان عندك أطفال ، لبسيهم ملابس  أنيقه و بسيطه ، فالجمال في البساطه ، و دعيهم يأكلون وجبه بسيطه تشعرهم بالشبع قبل وصول الضيف ، حتي لا يكونون عبئا عليكي .

جهزي مطبوعات ملونه جاهزه للتلوين ، أو لعبه جديده ، أخرجيها لهم عند وصول الضيف ليلعبوا بها في غرفتهم . و تلهيهم عن الجلوس و اللعب ، و التوتر من شقاوتهم أمام الضيوف .

أجعلي وجبه العشاء ذات طابع متناسق ( وصفات و مقبلات خليجيه مثلا ، أو أكلات مصريه مثل المحشي و البط أو الدجاج ، أو طابع أيطالي مثل اللازانيا  وسباجيتي بكرات اللحم مثلا و الاستيك المشوي .. )

و لا تنسي أن حسن الضيافه ، و التنظيم ، هو ألذي سيعطي الأنطباع عنك و عن بيتك أمام ضيوفك ، لهذا يجب أن تتجنبي كافه مؤثرات التوتر عنك .