5 أفكار متميزة لتقديم هدايا للأم في عيدها غير مكلفة لعام 2019

مقترحات هدايا عيد الأم نقدما إليك من خلال 5 أفكار متميزة لتقديم هدايا للأم في عيدها، حيث أننا بعد أيام قليلة سنستقبل سوياً عيد الأم والذي  يُعَد من المناسبات العائلية الجميلة التي تزيد من الروابط الأسرية وتقوي من أواصر المحبة بين الأم وأبنائها وأزواج أبنائها كذلك، فعيد الأم لا يقتصر على الأم فقط وإن كانت أهم الأشخاص الذين ينبغي لهم تقديم الهدايا ولكن هناك من هم بمنزلة قريبة من الأم كالخالة والحماه والدة، لكن هل أعددت نفسك للاحتفال بتلك المناسبة الجميلة مع والدتك؟ إذا كنت لازلت تفكرين في الهدية المناسبة فلا داعي للقلق حيث سنوفر لك في السطور القليلة القادمة 5 أفكار متميزة لتقديم هدايا للأم والحماة رخيصة الثمن وغير مكلفة بطرق جديدة مناسبة في حال كانت ميزانيتك لا تتحمل كلفة شراء هدية ثمينة.

5 أفكار متميزة لتقديم هدايا للأم في عيدها لعام 2019

أولاً: إعداد وجبة شهية

  • قد يكون حان الوقت لجعل الأم تستريح قليلاً من عناء المطبخ، فإذا كنت تجيدين فن الطهي فلا مانع أن تكون هديتك لوالدتك في ذلك اليوم هو إعداد وجبة شهية ومختلفة من مكونات تعشقها الأم، رغم أن ذلك قد يكون جزءاً من الهدية وليس الهدية ذاتها إلا أنها ستفرح بها كثيراً، فالأم في النهاية جلّ متطلباتها أن يخفف عنها أبنائها ويساعدونها في تحمل بعض الأعباء.

ثانياً: عمل فيديو مجمع لصور الأم

  • إذا كنتِ تمتلكين بعض المهارات التكنولوجية، فسيكون من السهل عليكِ إعداد فيديو جميل يحتوي على صور والدتك مع جميع أفراد أسرتك، ويمكنك أيضا إضافة أغنية من أغاني الأم الشهيرة للفيديو.

ثالثاً: إقامة حفلة عائلية

  • يمكنك الإستعانة بجميع أفراد الأسرة وذلك لتحضير حفل صغير أسري مع تجهيز  تورتة وبعض الزينة ويمكن مفاجأة الأم بذلك.

رابعاً: إحضار بعض الورود

  • إذا كنت لا تمتلكين الكثير من النقود وهذا ما يسبب لك بعض الحزن والإحراج فلا داعي لكل هذا، حيث يمكنك إحضار بعض الورود بالألوان المفضلة للأم وتنسيقها بطريقة أنيقة مع وضع كارت يحمل بعض الكلمات الودودة، فالأم لا تنتظر أن تكون هديتها باهظة الثمن فكل ما يهمها المشاعر التي تعبر عنها تلك الهدية.

خامساً إشتراك في دورة تدريبية

  • يمكنك عمل إشتراك لحضور دورة تدريبية لكيفية صناعة المشغولات اليدوية ، إذا كانت الأم تحب ذلك أو حتى لتنمية بعض المهارات الشخصية، حتى يمكنها أن تشغل وقتها بهواية جديدة وتتعرف على أشخاص مختلفة لتجديد حياتها ونشاطها، أيضاً نفس الفكرة يمكنك تطبيقها على الجيم أو الصالات الرياضية.

أمور يجب مراعاتها عند اختيار هدايا عيد الأم

عند التفكير في تحضير هدية مناسبة لعيد الأم عليك الأخذ في الإعتبار بعض الأمور التالية:

  • الطبيعة الشخصية للأم: هل هي عملية أم ربة منزل أم محبة للأشغال اليدوية إلخ.
  • تحديد نوع الهدية وشرائها قبل موعد عيد الأم بفترة مناسبة: وذلك لضمان أنك مستعدة  للإحتفال بتلك المناسبة من الناحية المادية.
  • يمكنك أخذ رأي والدتك أو حتى معرفة الأشياء التي تحبها بشكل غير مباشر وغير ملفت للنظر، مثل معرفة ما ينقصها في المطبخ أو حتى نوعية الأشياء التي تفضل إقتنائها.
  • لا تحاولي الإصطناع بل عليك أن تكون على طبيعتك وتقوم بشراء الهدية التي تعبر عن مشاعرك اتجاه والدتك.
  • لا تنسي كتابة كلمة تذكارية على الهدية بعد تغليفها بشكل أنيق وجذاب وقبل تقديمها للأم.
  • لا بد من إخفاء الهدية في مكان لا تستطيع الأم الوصول إليه لحين موعد تقديمها.