4 طرق تساعدك على منع ظهور الحشرات المنزلية والقضاء عليها

خطوات بسيطة تساعدك في منع ظهور الحشرات المنزلية في بيتك نقدمها لك في هذا المقال، فمع بداية فصل الصيف تعاني ربة البيت من ظهور حشرات في البيت، وتمنعها من ممارسة حياتها بطريقة طبيعية، إلى جانب أنها تسبب الحرج إذا ظهرت في حالة وجود الضيوف أو ما شابه ذلك، والآن نقدم لك بعض الخطوات البسيطة والتي سوف تساعدك على تجنب وصول أي حشرة إلى منزلك، وتجعل بيتك ٱمناً تماماً من الحشرات بإذن الله، تابعي معنا الحلول التالية من أجل منع دخول الحشرات للمنزل نهائياً.

خطوات بسيطة تساعدك في منع ظهور الحشرات المنزلية

أولاً: اهتمي بنظافة منزلك

  • فالنظافة من أهم الخطوات والتي تعمل على إبعاد الحشرات عن طريق منزلك، فبقايا الأطعمة يجب إزالتها أولاً بأول حتى لا يتجمع عليها النمل، والقمامة يجب أن يتم تجميعها وإخراجها من المنزل بشكل يومي، أما الحوض فيجب أن يكون نظيفاً باستمرار وخالياً من أي صحون أو أواني، ويمكنك أيضاً أن تقومي بمسح الأرضيات بشكل يومي باستخدام الماء المضاف إليه القليل من المطهر.
  • اهتمي بنظافة بالوعات المطبخ والحمام واحرصي دائماً على رش عدة قطرات من المطهر على حوافها يومياً، ذلك يمنع الحشرات من الوصول إلى البالوعة وخاصة الصراصير.
  • استخدمي مبيدات الحشرات بشكل منتظم على فترات متباعدة في الأركان التي يصعب الوصول إليها إلا مع التنظيف الشهري.

ثانياً: تخلصي من الرطوبة

  • فبعد مسح الأرضيات وتنظيف المطبخ والحمام بشكل يومي تأتي أهم خطوة وهي خطوة التجفيف، فالأرضيات الرطبة من الممكن بسهولة أن يتسلل إليها حشرات كثيرة فهي تعتبر بيئة خصبة لجذب الحشرات، جففي أرضيات الحمام ومنطقة اسفل حوض المطبخ عقب انتهاء المسح، كذلك لا بد من وضع قطعة من القماش القطني في أرضية المطبخ أسفل الحوض لسهولة تجفيف المطبخ بعد الإنتهاء من استخدام الحوض.

ثالثاً: اغلقي الفتحات والشقوق

  • تأكدي دائما أن يكون منزلك خالياً من الشقوق والفتحات التي تعمل على دخول الحشرات إليها، حيث تعد الشقوق هي الملاذ الآمن الحشرات حيث تضع بيضها وتعيش فيها، إذا وجد لديك بعض الشقوق في أحد الأماكن بمنزلك يمكنك عمل خليط من الأسمنت الأبيض مع الماء لغلق تلك الفتحات والشوق.

رابعاً: استخدمي بعض النباتات الطبيعية

  • كأن تقومي على سبيل المثال بزراعة بعض من النباتات ذات الرائحة النفاذة التي تعمل على منع وصول الحشرات إلى داخل منزلك مثل النعناع أو الريحان، كما يمكنك أيضاً نثر بعضاً من بودرة التلك في أركان المطبخ لتجنب النمل، إلى جانب استخدام بعض من المبيدات مثل عجينة البوريك أسيد والتي تساعدك في تجنب الصراصير.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره