ريفيو عن مصيف مرسى مطروح وأحلى الأماكن والشواطئ لزيارتها

يعتبر مصيف مرسى مطروح من الأماكن الهادئة والتي تناسب الأسر أو حتى المتزوجين حديثاً، فالبلدة صغيرة من حيث عدد السكان ولكنها كبيرة في المساحة، وهادئة كما أنها تحتوي على عدد من الشواطيء والمناظر الساحرة الخلابة إلى جانب أماكن التسوق التي يستمتع بها الزائر لأنها غير مزدحمة، ولكن إليكم بعض النصائح للإستمتاع بمصيف مطروح على الوجه الأمثل، في هذا المقال نقدم لكم ريفيو عن مصيف مطروح وأهم النصائح للمصيفين الذين اختاروا مدينة مطروح الساحرة لتكون قبلتهم في الصيف هذا العام.

ريفيو عن مصيف مرسى مطروح وأهم النصائح للمصيفين

تأجير الوحدة المصيفية

  • تجنبي التعامل مع الشركات السياحية في تأجير وحدتك المصيفية لأن أسعارها غالية جداً عن الأسعار المعتادة في مطروح،  يمكنك تأجير الوحدة من المالك مباشرة أو مكاتب التأجير الموجودة بالمحافظة وضروري أن يكون شخص أمين وموثوق به.
  • ابحثي عن اكثر من شقة في أكثر من مكان لأن هناك اختلافات في الأسعار، وحين تصلي إلى الشقة التي تناسبك على الوجه الأمثل من حيث السعر ومدى نظافة الشقة وموقعها لا تترددي في حجزها، فالضغط على تأجير الشقق يكون كبيراً خاصة في أشهر الأجازات مثل شهر 7 وشهر 8 أكثر من باقي العام.

أغراض المصيف

  • من أهم الأغراض الواجب أخذها معك في شقتك المصيفية هي شراشف أو ملايات السرير لضمان نظافتها، وأيضاً بعض الأكواب وغلاية الماء لعمل الشاي والقهوة وما إلى ذلك، أيضاً لا تنسي الفوط والمشابك.
  • الأغراض المصيفية مثل المايوهات وألعاب الرمل وكل ما يتعلق بالشاطيء سوف تجدينه في أسواق شارع الإسكندرية، فلا ضرورة لحملها معك من محافظة إلى أخرى والأسعار بسيطة.
  • أغراض البقالة من الممكن أن تحملينها معك من محافظتك لأن الأسعار تكون أغلى قليلاً، يمكنك أيضاً الذهاب إلى الهايبر ماركت لإحضار ما ينقصك من مواد غذائية تكفيك طوال فترة المصيف.

المطاعم

  • المطاعم في مرسى مطروح متوفرة في أماكن مختلفة والأسعار في حدود المعقول، وهناك مطاعم للوجبات السريعة ووجبات الغداء والأسماك فهي متنوعة ورائعة، يمكنك تجربة مطاعم الأسماك من الأسواق واحذري المطاعم التي تنتشر على الشواطئ فهي غالية الثمن وجودتها أقل، أنصحك أيضاً بتدبير بعض وجبات الغداء من منزلك بحيث لا تحتاجي إلى الذهاب للمطاعم كثيراً، يمكنك تتبيل بعض الوجبات مثل شرائح الدجاج وتتبيل الكفتة واللحوم لتقضي حاجتك من الغذاء فترة المصيف.

شواطئ مرسى مطروح

  • شاطيء عجيبة ممتاز لأخذ بعض الصور التذكارية مع الأسرة وهو من الشواطيء الهادئة وأيضاً شاطيء البوسيت من الشواطئ الهادئة.
  • أما كل من شاطيء الليدو وشاطيء الغرام وشاطيء الخليج فهي من الشواطيء المزدحمة.
  • شاطئ روميل وشاطئ باب البحر من الشواطئ الآمنة للأطفال فهي غير عميقة وخاصة شاطئ باب البحر، فإذا كان لديك أطفالاً صغار أنصحك باستئجار شقة في هذا الشاطئ.
  • بعض الشواطيء لها رسوم للدخول أما الكراسي والشمسية فلا تدفعي لها مقابل رسوم إضافية، وهناك شواطيء أخرى على العكس فالدخول مجاني وتدفعين مقابل الكراسي والشمسية، ولكن بصفة عامة فإن الشواطيء الخاصة دائماً أفضل من العامة.

الشوبنج في مطروح

  • شارع الإسكندرية من الشوارع التي بها العديد من المحلات والمطاعم ومحلات الملابس والاكسسوارات وما إلى ذلك من كل الأغراض التي تحتاج إليها الأسرة.
  • سوق ليبيا يمكنك شراء الزيتون وزيت الزيتون ومستلزمات العطارة وكل ما تتخيلينه يوجد بأسعار رخيصة، صعوبة سوق ليبيا هو أنه في منطقة متطرفة قليلاً ويحتاج الوصول إليه إلى سيارة ولكن ما أن وصلت إلى هناك يمكنك شراء كل ما ترغبين به بأسعار أقل.