شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين والأوراق المطلوبة

شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين نذكرها لكم بالتفصيل فور صدورها، مع الأوراق المطلوبة لتسجيل المواليد الجدد على البطاقات التموينية، حيث أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي أنه يجرى الآن عمليات تعديل جديدة بشأن إضافة المواليد إلى البطاقة التموينية، مشيراً إلى أن هناك 5 ملايين مولود سوف يتم شملهم في التحديث الجديد لبطاقات التموين.

شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

  •  إضافة المواليد على بطاقة التموين 2018 والأوراق المطلوبة بالكامل ،حيث أعلنت وزارة التموين أن الشروط الجديدة لإضافة المواليد من ناحية العمر تنحصر في الفئة العمرية  لكل من بلغ عامين كحد أدنى وحتى عمر 16 عاما كحد أقصى. وأن الأولوية سوف تكون للأسر التي يعمل رب الأسرة كعمالة موسمية أو أعمال ذات دخل غير ثابت.
  • كذلك من ضمن الأولويات التي حددتها وزارة التموين استحقاقية أصحاب الأمراض المزمنة والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة إلى جانب كلا من المرأة المعيلة سواء مطلقة أو أرملة وأسرهن، ذوي الإحتياجات الخاصة وأيضاٌ الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري عن 2000 جنيه والعاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو الخاص الذين لم يتجاوز دخلهم الشهري 2500 جنيه.
    إقرأي أيضاً خطوات استخراج بطاقة الخبز التموينية
  • وسوف يكون مقدار الدعم التمويني لكل من الطفل الأول والثاني على حد سواء هو خمسون جنيها مصريا، بينما سيكون مقدار الدعم التمويني للطفل الثالث هو خمسة وعشرون جنيها فقط لا غير، مشيراً إلى أن الأسر التي يزيد عدد أفرادها عن أربعة أفراد سوف ينالون دعمهم كاملا عن أربعة أفراد فقط، بينما باقي أفراد الأسرة يكون نصيبهم النصف فقط.
  • على صاحب البطاقة التموينية الراغب فى إضافة مواليد جديدة، التسجيل عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمى و الذي خصصته وزارة التموين لتلقي الطلبات “موقع دعم مصر”.

موعد قبول طلبات إضافة المواليد على البطاقة التموينية

  • وقد أفادت وزارة التموين إلى أن مكاتب التموين حول محافظات جمهورية مصر العربية وعددها 1600 مكتب، سيكون جميعهم على استعداد لتلقي طلبات إضافة المواليد إلى بطاقة التموين بداية من أول أغسطس 2018 و حتى أكتوبر 2018.

الأوراق المطلوبة لتسجيل المواليد الجدد على البطاقات التموينية :

  • صورة البطاقة الشخصية لرب الأسرة.
  • صورة البطاقة التموينية لرب الأسرة.
  • بيان بعدد المستفيدين بالسلع التموينية على البطاقة التموينية، و يتم يستخرج هذا البيان من المكتب التمويني التابعة له البطاقة.
  • أصل شهادة ميلاد كمبيوتر للأطفال المراد إضافتهم بحد أقصى 3 أفراد وبشرط أن يكونوا من مواليد 1//2006 حتى 21/12/2015.
  • بحث اجتماعي أو شهادة دخل وتقديم ما يثبت أن الأم أرملة أو مطلقة عند الرغبة في إضافة المواليد على بطاقة الأم، و المعني بالإثبات هنا هو شهادة الوفاة للزوج في حالة أن الأم أرملة أو ورقة الطلاق في حالة انفصال الأم عن الأب.
  • صورة حديثة لصاحب البطاقة التموينية.
  • صورة الرقم القومي لباقي المستفيدين من بطاقة التموين.

و ناشد وزير التموين و التجارة الداخلية، الدكتور”علي مصيلحي”  بعد فتح باب طلبات قبول ولإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، بضرورة سرعة التوجة لمكاتب التموين التابع لها البطاقة لتقديم طلبات تحويل البطاقة التموينية الورقية لبطاقة ذكية، وأيضاً إضافة المواليد الجدد.

موقع دعم مصر لتحديث البطاقات التموينية أونلاين:

قدمت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين عن طريق موقع دعم مصر www.tamwin.com.eg

و يمكنك التسجيل عبر الموقع أونلاين بسهولة وسرعة، وعدم الذهاب لمكاتب التموين لتفادي الإزدحام وإجراءات الروتين المعقدة.

إقرأي أيضا