موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

طرق سهلة لمنزل منظم على الدوام

0

تنظيف المنزل امرا ليس بالصعب ، و لكن الابقاء عليه نظيفا على الدوام يحتاج الى نشاط و عمل مستمر ، و الان سوف نوضح لكم بعض الطرق التي تساعدك في الابقاء على منزلك نظيفا على الدوام من خلال طرق سهلة لمنزل منظم  و التي يمكنك القيام بها بشكل يومي ، و هي كالتالي :-

طرق سهلة لمنزل منظم على الدوام :

1- اشركي افراد اسرتك :-

عليك دائما ان تجعلي افراد اسرتك يشتركون معك في بعض الاعمال المنزلية البسيطة مثل ترتيب السرير عقب الاستيقاظ من النوم ، و ايضا خلع ملابسهم المتسخة و وضعها في سلال الغسيل او تعليقها على الشماعة و ليس القاءها في الارض .

2- باسكت للقمامة في كل غرفة :-

حتى يكون منزلك نظيفا على الدوام و غير معرض للفوضى عليك ان تزودي باسكت للقمامة في كل غرفة حتى يسهل التخلص من النفايات بشكل دوري و قومي كل صباح بافراغ محتوياتهم و تجميعها و اخراجها .

3- الكراكيب :-

كل بيت يحتوي على الكراكيب ، عليك ان تقومي بحملات تنظيفية دورية على الادراج و الارفف و اماكن تجميع الكراكيب و التخلص اولا بأول منها .

4- الاوراق و الفواتير :-

استخدمي الاظرف الكبيرة او الملفات التي يمكنك حفظ جميع اوراقك بها ، و قومي بتقسيم اوراقك و وضع عنوان لكل ملف حتى يمكنك الحصول عليهم بكل سهولة وقت الحاجة .
تخلصي دائما من فواتير المحلات بعد مرور المدة المحددة للاستبدال و اتركي فقط اخر فاتورة فقد تحتاجين اليها .
اما الاوراق الهامة التي تخص افراد الاسرة من اوراق شهادات الميلاد و جوازات السفر و غيرها فيمكنك ان تقومي بالاحتفاظ بها في ملفات و كتابة اسم صاحب الاوراق في بداية كل ملف .

5- الاكياس :-

اكياس التسوق قومي بتجميعها و تطبيقها بحيث لا تحتل مساحة كبيرة في مطبخك ، و ايضا اكياس القمامة يمكنك استخدام علب مثل علب المناديل و تطبيق الاكياس و وضعها في العلب او استخدمي بعض الافكار الاخرى في توفير المساحة .

6- الاحذية :-

استخدمي خزانة منفصلة الى جانب باب شقتك لوضع الاحذية حتى تتجنبي تزاحم احذية افراد المنزل بداخل الغرف ، اذا لم تتوافر خزانة يمكنك عمل رف خشبي و وضع الاحذيه عليه .

إقرأي أيضا