طريقة تعليق البالونات في السقف بدون هيليوم

تعتبر البالونات بأشكالها وألوانها المبهجة هي واحدة من أهم ديكورات الحفلات والمناسبات، فإذا كان لديك مناسبة وتريدي تزيين منزلك فإن أول فكرة ستطرأ على بالك هي تعليق البالونات وتزيين منزلك بها، الٱن نقدم لك طريقة تعليق البالونات في السقف بدون استخدام الهيليوم، حيث أن بالونات الهيليوم تعتبر مكلفة ماديا، لذا أحضرنا لك اليوم البديل السهل الغير مكلف والذي يمكنك استخدامه منزليا.

الكثير يحب بالونات الهيليوم لأنها ثابتة في سقف الغرفة بشكل سحري دون أي خيوط أو مواد لاصقة وتعطي مظهرا رائعا خاصة في الحفلات أو المناسبات الأسرية، والٱن سوف نساعدك في إيجاد بعض الخدع التي تحول بالوناتك العادية إلى الشكل الرائع لبالونات الهيليوم الملتصقة بالسقف.

طريقة تعليق البالونات في السقف

إليك أكثر من طريقة لتعليق البالونات في سقف الغرفة:-

طريقة الشحنات الكهربية

تعتمد تلك الطريقة على وجود شحنات كهربية موجبة وسالبة لجذب البالونات إلى السقف وهي طريقة سهلة وبسيطة للغاية لن تتطلب منك سوى إحضار قطعة قماش من الصوف وفرك رأس البالونات قليلا لتكوين شحنات ثم تقريبها من السقف وسوف تنجذب للسقف سريعا.

ميزة تلك الطريقة أنها طريقة سحرية ستبدو البالونات وكأنها بالونات هيليوم حقيقية، فهي ملتصقة بدون أي خيوط وأي مواد لاصقة قد تفسد شكلها، أما عيوبها فهي أنها لا تصلح إلا مع البالونات ذات الحجم الصغير فقط، وأيضاً قد تقع البالونات بعد وقت قصير، لذا فهي تحتاج المناسبات السريعة.

طريقة اللاصق ذو الوجهين

يباع في محلات الأدوات المكتبية وهو شريط لاصق مثل العادي ولكنه يلصق من الوجهين، الصقي الوجه الأول في البالون والوجه الٱخر في السقف، ميزة تلك الطريقة أنها متينة تصلح مع كافة أشكال وأحجام البالونات وتظل لاصقة لساعات طويلة، أما عن عيوب تلك الطريقة أن الشريط اللاصق قد يظهر شكله في السقف ويمكن تلافي هذا العيب عن طريق اختيار شريط ذو لون شفاف أو أبيض والحرص على لصق البالون بقطعة صغيرة من اللاصق حتى لا تظهر من أسفل.

طريقة الخل وبيكربونات الصوديوم

املأي نصف البالونة وهي فارغة  ببيكربونات الصوديوم ثم ضعي فوهة البالونة في فوهة زجاجة نصفها مليء بالخل ستلاحظي حدوث عملية فوران بعد وقوع محتويات البالونة في زجاجة الخل، وسينتج عنها انتفاخ بالبالونة، اربطي البالونة واتركيها سوف تلاحظي أنها ارتفعت في سماء الغرفة، و إلتصقت بالسقف.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره