طريقة تفريز بعض انواع الخضروات و المأكولات

تفريز الاطعمة من العمليات التي توفر وقتا و جهدا كبيرا على كل امرأة  و خاصة اذا كانت امرأة عاملة ، فهي تتيح للمرأة العاملة الانتهاء من كافة اعمال المطبخ اليومية و تحضير اشهى الوجبات في وقت قصير ، و الان اليكم طريقة تفريز اهم الاطعمة :-

طريقة تفريز بعض انواع الخضروات و المأكولات :

1- البازلاء ” البسلة ” :-

حضري البازلاء في وعاء ثم ضعي عليها مكعبات الجزر ، ضعيها في ماء مغلي مضاف اليه ملعقة من الملح لمدة ثلاث دقائق ثم انقليها بسرعه الى وعاء به ماء مثلج ، قسميها الى اكياس وفقا لحجم الوجبة لديك ثم احفظيها بالفريزر .

2- الطماطم :-

اختاري الطماطم الحمراء الناضجة و الغير قاسية ، اغسلي الطماطم و قطعيها و اضيفي اليها القليل من الملح و ضعيها في قدر على النار حتى تنضج ، بعد ان تبرد اضربيها بالخلاط ثم قسميها و ضعيها بالفريزر .

3- البامية :-

حضري البامية و ازيلي الاقماع ثم ضعيا في مصفاة ستانلس في وعاء مليء بالماء المغلي لمدة دقيقتين ثم ارفعي المصفاة و ضعيها في ماء مثلج ثم صفيها و قسميها و قومي بتفريزها .

4- المانجو :-

تقشر و تقطع ثم يضاف اليها القليل من عصير الليمون و تقسم و تحفظ .

5- البيتزا :-

شكلي البيتزا و ضعي جميع المكونات عدا الجبن ، ادخليها الفرن لمدة 10 الى 15 دقيقة ثم اخرجيها لتبرد ثم ضعيها بالفريزر ، وقت تناولها قومي باخراجها من الفريزر و اضافة الجبن و اكملي التسوية .

6- الكانتالوب :-

يقشر و يقطع الى مكعبات و يضاف عليه القليل من السكر ، ممتاز في العصير .

7- الفراولة :-

تغسل جيدا و ينزع الجزء الاخضر ، تقطع حسب الرغبة و تقسم في اكياس و مع كل كيس ملعقة كبيرة من السكر ثم تفرز .

8- الكرنب :-

تسلق اوراق الكرنب في ماء مغلي مضافا اليه بعض الملح و الكمون و الليمون لمدة دقيقتين ثم ينقل الى وعاء به ماء مثلج ثم تقطع الاوراق و تفرد في اطباق و تغلف و تفرز .

9- السمبوسك :-

يتم تحضير الخلطات حسب الرغبة و حشو السمبوسك و اغلاقها و رصها في اطباق و لكن احذري من تعدد طبقات السمبوسك حتى لا تلتصق ببعضها ، يمكنك استخدام ورق الزبدة او الاكياس النايلون في الفصل بين طبقات السمبوسك المحشوة و تفرز .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره