عمل اكلات سريعة للمصيف بأقل وقت ومجهود

عمل اكلات سريعة للمصيف بطرق سهلة جدا، في المصيف تود كل سيدة أن تنجز مهامها اليومية من تجهيز وجبات الطعام اليومية والتي تستهلك في الأوقات الطبيعية وقتا طويلاً، لذا تريد ربة أن تخفف من تلك الأعباء عن طريق عمل اكلات سريعة المصيف لتوفير الوقت والجهود، تعرفي معنا على الأفكار التالية التي قد تساعدك في ذلك.

عمل اكلات سريعة للمصيف

هناك عدة أساسيات يمكنك تجهيزها لتسهل عليك مهام إعداد الطعام في فترات المصيف، إليك بعضا منها :-

جهزي كمية من اللحم المفروم المتبل

يساعدك اللحم المفروم في أكثر من وجبة، جهزي كمية تكفي أسرتك ثلاث أو أربع وجبات لعمل سندوتشات الكفتة أو عمل الحواوشي أو حتى مكرونة باللحم المفروم، فتلك الوجبات سهلة وسريعة ولن تحتاج منك مجهودا كبيرا في إعدادها.

تتبيلة جاهزة للأسماك,

بالطبع لن تمر فترة المصيف بدون تناول أنواع مختلفة من الأسماك، جهزي تتبيلة للسمك المقلب أو لوجبات الجبري والكابوريا وفواكه البحر مكونه من ثوم وفلفل أخضر وملح وكمون وليمون وضعيها في برطمان من البلاستيك مع القليل من الزيت على الوجه لتجنب تكون العفن.

شرائح الفيليه المتبلة

يمكنك تتبيل شرائح الفيليه بالبصل والملح والفلفل ثم تتبيلهم بالبيض والبقسماط وتوضع في علبة في الفريزر بحيث تكون جاهزة على التحمير مع الخبز أو المكرونة، استخدمي كلا من شرائح فيليه اللحم أو فيليه الدجاج على حد سواء.

المشويات أفضل في المصيف

جهزي تتبيلة المشويات متعددة الاستخدامات المكونة من كمية من البصل المفروم مع كوب من عصير الطماطم وملح وفلفل وصوص الباربيكيو أو تتبيلة المستوي التي تفضليها، يمكنك الاستمتاع بشواء اللحوم على الشاطئ في أجواء عائلية مبهجة، يمكنك شواء أضلاع اللحوم أو قطع الدجاج أو شواء الكفتة أو حتى الأسماك على الفحم، الكثير من الأشخاص يفضلون تناول المشويات في فترة المصايف نظرا لسهولتها، يمكنك إلى جانب ذلك شواء بعض الخضروات وتناولهم إلى جانب الخبز.

الأجبان

تعتبر الأجبان وجبات سريعة وخفيفة ولا تحتاج إلى أي مجهود حيث يمكن الاعتماد عليها في وجبات الإفطار والعشاء وحين يجوع الأطفال في أي وقت من اليوم، لذا فوجود الأجبان هو مهم لعمل السندوتشات في أي وقت.

 الأجبان وجبات سريعة وخفيفة
الأجبان وجبات سريعة وخفيفة

ناجتس الدجاج

حضري ناجتس الدجاج مسبقاً قبل السفر وقومي بتشكيله إلى الأشكال التي يحبها أطفالك، ثم ضعيه بالفريزر ويخرج على التحمير فقط، يمكنك تقديمه إلى جانب البطاطس المقلية والخبز كوجبة سريعة ولذيذة.

ستربس الدجاج

من أسهل الأكلات على الإطلاق هي ستربس الدجاج وكذلك تعتبر من الوجبات الغير مكلفة فشريحة واحدة من صدور الدجاج تكفي لكل فرد لعمل وجبة ستربس رائعة مع البطاطس والأرز، تبلي فقط شرائح فيليه الدجاج بالملح والفلفل بعد تقطيعها إلى عدة شرائح طولية وتقلى في الدقيق، يمكنك أيضا الاحتفاظ بها نصف مقلية.

الشاورما

من أسهل الأكلات واسرعها على الإطلاق وهي وجبات مناسبة للمصيف بشكل كبير، يمكنك استخدام شاورما اللحم أو الدجاج، قطعي اللحم أو الدجاج إلى شرائح طولية ويتقبل بملح وفلفل وثوم وزبادي ومسطردة ويحفظ في علبة في الثلاجة، ولن يكون عليك وقت التحضير سوى وضع اللحم أو الدجاج المتبل على طاسة ساخنة على النار حتى تنضج مع إضافة شرائح البصل والفلفل.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره