كيفية اخفاء و ترتيب الاسلاك الكهربائية في منزلك

هل تعاني من مظهر الاسلاك الغير مألوف بكل مكان في منزلك ، نود ان نطمئنك ان تلك المشلكة ليست مشكلة فردية ، اى انها مشكلة تتواجد في كل المنازل ، بينما ليست كل المنازل تترك الاسلاك بهذا المظهر المتشابك و الغير مألوف ، بل هناك بعض الطرق التي تجعلك تتخلصين من هذا المشهد الغير مستحب بالتأكيد ، فالاسلاك تنتج بالتأكيد عن تعدد الاجهزة الكهربائية في المنزل ، و في الكثير من الاحيان نجد ان الاجهزة بعيدة عن مصادر الطاقة ، الامر الذي يحدث نوعا ما من الفوضى عند توصيلها بالمصادر ، بالاضافة الى خطورة هذه الاسلاك على اطفالنا الصغار لذا تعرفي على طرق اخفاء و ترتيب الاسلاك الكهربائية في منزلك بشكل ذكي .

خطوات ترتيب الاسلاك في المنزل :

  • عليكي ان تفصلي كل الاسلاك عن مصادر الكهرباء قبل عملية الترتيب و التنظيف ، و هذا من اجل التحكم في كافة الاسلاك و تنظيفهم من الغبار المتواجد عليهم .
  • قومي بالتخلص من الغبار باستخدام طريقتك المعتادة من دون تقريب الماء من الاسلاك او مصادر الكهرباء ، فقط اكتفي بالمسح بواسطة فوطة رطبة .
  • قومي بعمل اوراق صغيرة تحمل اسم كل جهاز متصل بالكهرباء ، فقط قومي بوضع اسم الجهاز على الفيشة الخاصة به باستخدام اللاصق ، فهذه الطريقة سوف تسهل عليكي كثيرا فيما بعد .

    كيفية اخفاء الاسلاك :

  • يمكن ان تستخدمي الخافيات الورقية للتخلص من المظهر العشوائي لهذه الاسلاك ، فالخافيات الورقية لهذا العديد من الاشكال و تتواجد في مراكز بيع مستلزمات المنزل ، و سوف نعرض لكي صورة كمثال على نماذج الخافيات الورقية .

  • يمكنك طلاء الاسلاك بنفس لون الحائط و ترتيبهم بشكل منظم جدا ، فقط استخدمي الدبابيس المعلقة في عملية تنظيم الاسلاك على الحائظ ، فالدبابيس سوف تساعدك بشكل اكبر على تنظيم الاسلاك و عدم اظهارها بمظهر فوضوي .
  • كذلك يمكنك تزيين الاسلاك باستخدام الكرات المثقوبة ، فاختاري الالوان التي تتناسب مع ديكور كل حجرة ، فالكرات المثقوبة تعطي المنزل مظهر عصري جدا ، فاذا كنتي من هواة هذا المظهر ننصحك باختيار هذا الحل الذكي لاخفاء الاسلاك في منزلك

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره