كيفية تنظيف المطبخ بسرعة و بوقت قياسي بأقل مجهود

يعد المطبخ من أهم أجزاء البيت، فتقضي ربة المنزل به عدة ساعات يومياً لذلك يجب أن يكون على الدوام نظيفا وخاليا من الفيروسات والميكروبات الضارة، ففي النهاية تحرص كل سيدة على صحة أسرتها وهذا هو السبب الذي يجعلها تظل أوقات طويلة في المطبخ، لذلك نقدم لك كيفية تنظيف المطبخ بسرعة وسهولة وبشكل يساعدك أيضاً على الحفاظ علشى صحة عائلتك.

كيفية تنظيف المطبخ بسرعة

يشمل تنظيف المطبخ اليومي تنظيف الحوض من الأواني وتنظيف البوتاجاز وتنظيف الأرضيات وتطهيرها وإزالة القمامة، سنذكر لك بالتفصيل خطوات تنظيف المطبخ بسرعة:-

إزالة القمامة

تمثل القمامة مصدرا للفيروسات والميكروبات في المطبخ، لذا لا بد من التخلص منها بشكل يومي لضمان نظافة المطبخ، عقب إخراج القمامة تغسل سلة القمامة بواسطة سائل غسيل الأطباق مع وضع القليل من المطهر وتترك قليلا به لمدة عشر دقائق ثم تشطف وتجفف، اعيديها إلى مكانها المخصص عقب مسح الأرضيات بالماء والمطهر أيضاً.

تنظيف الحوض

حتى لا تتراكم عليك الصحون والأواني عليك تنظيف الحوض أولاً بأول أثناء الطهي بحيث الأدوات التي استخدمتيها تتركيها نظيفة ولا يتبقى بعد تناول الطعام إلا الأطباق فقط، سوف يسهل عليك ذلك مهمة تنظيف الحوض اليومية التي كانت تستغرق منك وقتا طويلا في السابق.

تنظيف البوتاجاز

عقب كل مرة تطبخين فيها عليك تنظيف البوتاجاز بواسطة اسفنجة مبللة بالقليل من سائل غسيل الأطباق المخفف بالماء والمضاف إليه القليل من الخل الأبيض، يعمل هذا الخليط على تنظيف وتلميع البوتاجاز الاستانلس وزيادة بريقه وكذلك تنظيف البوتاجاز عقب الطبخ مباشرة سوف يجعلك تتخلصين من الدهون العنيدة الملتصقة التي تحتاج وقتا طويلاً للتنظيف.

الأجهزة ودولاب المطبخ

استخدمي فوطة مبللة مع القليل من المطهر في مسح الأجهزة بشكل يومي حتى لا تتراكم عليها الدهون الناتجة من أبخرة الطبخ، كذلك الحال قومي بتلميع دولاب المطبخ من الخارج.

الأرضيات

بعد الانتهاء من تنظيف المطبخ، قومي بكنس الارضيات أولا للتأكد من خلوها من بقايا الطعام ثن بواسطة الممسحة قومي بتنظيف الأرضيات باستخدام القليل من المطهر المخفف بالماء، لن يستغرق منك ذلك الكثير من الوقت.

إقرأي أيضا