كيف ارتب بيتي في وقت قصير ؟

كيف ارتب بيتي في وقت قصير ؟ ، تحتاج ربة البيت أحياناً إلى طرق سريعة وسهلة لترتيب البيت وتنظيمه، إما بسبب ذهابها للعمل وحاجتها إلى إيجاد طرق سريعة للتنظيف بسبب ضيق الوقت، وإما بسبب قدوم بعض الضيوف بشكل مفاجيء مما يجعل البيت في حاجة إلى الترتيب السريع، لذا في هذا المقال سنجيب على سؤال كيف ارتب بيتي في وقت قصير بطرق ونصائح سريعة:-

كيف ارتب بيتي في وقت قصير ؟

  • – دائماً ما تكون الخطوة الأولى هي إزالة الأشياء التي وضعت في غير مكانها مثل إزالة ألعاب الاطفال ووضعها في صندوق الألعاب، يمكنك أن تطلبي من أطفالك مساعدتك في ذلك، أفرغي سلال المهملات من الغرف ومن الصالون والصالة، اجمعي الغسيل المتناثر في الغرف وادخليه في الغسالة الأوتوماتيكية.
  • – اجمعي كل بند من البنود السابقة من كل الغرف مرة واحدة ولا تبدأي بالعمل في كل غرفة على حدة حتى لا تستهلكي الكثير من الوقت الإضافي.
  • – ابدأي في تهوية الشبابيك ثم جمعي أدوات النظافة معك لتبدأي في نظافة الغرف بكل سهولة بدلا من الحاجة إلى ترك أدوات النظافة في مكان ٱخر وتستهلكي وقتا إضافيا في الذهاب إليه كلما احتجت، ستحتاجين إلى فوطة للتلميع ومعها زجاجة رذاذ بها ماء ومنظف أو مطهر، وأيضاً المكنسة والممسحة.
  • – ابدأي في شفط الاتربة من الأرضيات بواسطة المكنسة الكهربائية ثم تلميع الأثاث والأخشاب والمرايا بواسطة زجاجة الرذاذ مع الفوطة ثم أخيراً ابدأي في مسح الأرضيات بواسطة الممسحة.
  • – لا تنسي تنظيف الحمامات السريع باستخدام المطهر المخفف بالماء في وعاء بلاستيكي مع استخدام قطعة من السلك الألومنيوم لتنظيف الحمام استخداما واحدا فقط،من الأفضل عدم إعادة استخدام السلك الألومنيوم مرة اخرى بعد تنظيف الحمام لأنها تكن محملة بالبكتيريا حتى لو كنت تنظفين الحمام بشكل يومي، فقط قطعة صغيرة من السلك تفي بغرض التنظيف ثم يتم التخلص منها.
  • – نظفي المطبخ بشكل سريع اجمعي كل الأواني الغير نظيفة في الحوض ثم ابدأي باستخدام المياه الساخنة سائل تنظيف الأواني بتنظيف كل محتويات الحوض، باستخدام فوطة مبللة بالماء والمطهر يمكنك تلميع خشب المطبخ والاجهزة بشكل يومي.