إزالة رائحة الطعام من اليدين بطرق سريعة وفعالة في دقائق

كيفية التخلص من بقايا روائح الطعام تعتبر من الخطوات المهمة التي على كل امرأة القيام بها بعد انتهاء من أعمال المطبخ، تمثل بقايا روائح الطعام باليدين إزعاجاً لدى الكثير من السيدات خصوصاً رائحة البصل والثوم وأيضاً رائحة السمك، فالكثير من الأطعمة تسبب روائح غير مستحبة قد تعلق بالأيدي أو الملابس أو حتى الشعر، ولكن من الممكن أن تُزال تلك الروائح الكريهة بكل سهولة، إذ أن إزالة روائح بقايا الطعام من الأيدي لا يتطلب الكثير من الجهد فبطرق بسيطة يمكنك التخلص من رائحة اليدين بسهولة، والآن تعرفي معنا على كيفية إزالة رائحة الطعام من اليدين بطرق سهلة وفعالة.

إزالة رائحة الطعام من اليدين بطرق سريعة وفعالة في دقائق

مغلي النعناع

  • من الممكن بعد أن تنتهي من عملية الطهي أن تضعي يديك في مغلي النعناع الدافيء، فهو يسحب الروائح بشكل رائع، كما أنه يحافظ على بشرة يديك نضرة ويكسبها النعومة، فقط ضعي بعض أوراق النعناع في وعاء وأضيفي إليه كوباً من الماء، وارفعه على النار حتى يغلي لمدة خمس دقائق ثم اتركيه يبرد وضعي يديك به، هذه الطريقة لن تخلص يديك من الروائح الغير مستحبة فحسب، بل أيضاً تساعدك على التخلص من روائح المطبخ.

ماء الليمون

  • يمكنك أن تقومي بإضافة عصير ليمونة إلى كوب من الماء البارد ووضع يديك فيهم لمدة دقيقتين ثم غسلهم بالطريقة العادية ولن تجدي أي أثر لروائح الطعام، فعصير الليمون هو وسيلة فعالة للقضاء على بقايا روائح الأطعمة، وخاصة تلك الروائح المزعجة والتي تأتي من الاسماك أو ما شابه ذلك، ويمكن أيضاً أن يتم استغلال تلك الوصفة في ما بعد تناول الأسماك لكل الأسرة، بطريقة أخرى يمكنك استخدام قشور الليمون عن طريق فرك القشرة الداخلية لليمون باليدين جيداً، الليمون أيضاً مفيد للبشرة جداً.

القهوة

  • بعد أن تنتهي من الطهي قومي بفرك يديك بالقليل من البن، حيث يعمل البن على سحب روائح الطعام الغير مستحبة بشكل ممتاز، وخاصة تلك الروائح التي تنبعث من البصل والثوم، اتركي مسحوق القهوة في يديك لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق وفي خلال تلك الفترة افركي بشرة يديك بالبن فهو مفيد جداً للبشرة ويخلصك من البقع الناتجة عن الحروق.

الستانلس ستيل

  • إنها معلومة ربما لم تسمعي عنها من قبل وهو أن الستانلس ستيل يعمل على إزالة الروائح من اليدين بكل سهولة وتعتبر هي أسهل طريقة لإزالة الروائح من اليدين، لاحتواء الستانلس ستيل على مادة الكروم والتي تتفاعل مع الأطعمة، والطريقة هي أن تقومي بإحضار ملعقة من الستانلس ستيل وتمسحي بها يديك لمدة دقيقة ولن تجدي أي أثر لروائح الأطعمة.

الدقيق

  • يساعدك الدقيق على التخلص من الروائح خاصة روائح الدجاج واللحوم والأسماك، فقط اغسلي يديك بالماء والصابون بالطريقة التقليدية ثم افركيها بالقليل من الدقيق ثم اشطفيها بالماء.

سائل غسيل الأطباق

  • هل انتهيت من الطهي؟ فقط اغسلي الأطباق التي تخلفت عن عملية الطهي قبل الخروج من المطبخ وتحضير الطعام، ستجدي أنه بعد غسل الأطباق قد تخلصت من روائح الطعام العالقة بيديك.

چل الاستحمام

  • إذا كانت الروائح العمالقة في يديك قوية مثل رائحة الثوم على سبيل المثال فإنه من الصعب التخلص منها، ولكن جربي تلك الحيلة، ضعي القليل من الماء الدافئ في صحن عميق وأضيفي إليه بعض قطرات من چل الاستحمام، ثم ضعي يديك فيه لعدة دقائق ثم اشطفي يديك ولن تجدي بعدها أي أثر الروائح بقايا الطعام في يديك.